أكدوا المواقف النبيلة لسموه..

مسؤولو المؤسسات الخيرية: منح صاحب السمو قلادة أبوبكر الصديق تكريم لقطر

محليات الثلاثاء 21-03-2017 الساعة 06:40 ص

منح الأمير قلادة أبوبكر الصديق تكريم لقطر
منح الأمير قلادة أبوبكر الصديق تكريم لقطر
محمد دفع الله

د. القحطاني: التكريم وافق أهله وقطر كانت وستظل كعبة المضيوم

يوسف الكواري: المواقف النبيلة للأمير ترشحه للحصول على أعلى الأوسمة

سعيد الهاجري: التكريم ليس بغريب على سموه لدعمه الكبير للمنظمات الإنسانية

أعرب مسؤولو المؤسسات الخيرية والإنسانية في قطر عن ارتياحهم البالغ لمنح المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قلادة سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه من الطبقة الأولى من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تكريما لسموه.

وقال مسؤولو العمل الإنساني في قطر لـ الشرق: إن تكريم سموه بهذه القلادة الرفيعة صادف أهله وهو تكريم لقطر كافة التي صارت كعبة المضيوم وقبلة للعمل الإنساني الذي قدمته قطر للإنسانية جمعاء دون اعتبار للون أو عرق أو جنس.

تكريم وافق أهله

وأكد الدكتور عايض بن دبسان القحطاني رئيس مجلس الأمناء ومدير عام مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" أن منح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قلادة سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه من الطبقة الأولى، من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، هو تكريم وافق أهله.

وقال: إن دولة قطر كانت وستظل — بإذن الله تعالى — وبفضل توجيهات حضرة صاحب السمو كعبة المضيوم، وكم تابعنا توجيهات سموه بإغاثة الملهوف ونجدة المكروب، والوقوف إلى جوار الشقيق والصديق والإنسان المنكوب في كل مكان، وما إلغاء كافة مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السابق عنا ببعيد، فقد تحولت هذه الفعاليات إلى حملة شعبية تضامنية مع الأشقاء السوريين لم يسبق لها مثيل.

وأضاف: أنه وبفضل دعم ومساندة قيادتنا الرشيدة أضحت مؤسساتنا الخيرية رقما صعبا في مجال العمل الإنساني في بُعْدَيه الإغاثي والتنموي، حتى وصل خير قطر إلى أقاصي الدنيا من أمريكا اللاتينية غربا إلى نيوزيلاندا شرقا.

للأمير مواقف نبيلة

وقال السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية: إن قلادة أبوبكر الصديق مبادرة نوعية وفكرة رائدة وأعلى وسام لتقدير الأعمال الإنسانية للملوك والرؤساء الذين يقومون بأعمال عظيمة وفي مقدمتهم حضرة صاحب السمو الأمير المفدى.

وأكد الكواري أن التكريم من قبل هذه المنظمة العربية لسموه وافق أهله إذ أن سموه قام ويقوم بأعمال إنسانية نبيلة ويسجل له التاريخ مواقف مميزة من خلال جهود بذلها سموه لنجدة وانقاذ الكثير من مناطق العالم التي عانت من ويلات الحروب والكوارث.

وقال الكواري إن سموه وقف مع المظلومين ومع الضعفاء في كل أنحاء العالم وساندهم في مختلف المحافل الدولية.. معربا عن فخر قطر الخيرية بهذا التكريم وقال إن كافة المؤسسات الخيرية في قطر تفخر بهذا التكريم السامي من قبل المنظمة العربية.

التكريم في محله

وقال السيد سعيد مذكر الهاجري الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية: إن هذا التكريم ليس بغريب على سمو أمير البلاد المفدى حيث كان له أثر كبير في دعم جهود المنظمات الدولية وخصوصا في الأزمة السورية، كما تحظى المؤسسات الخيرية بدولة قطر بدعم سموه الدائم..

وأكد الهاجري أن لسموه دورا رائدا في إصلاح ذات البين بين الفرقاء في بعض الدول مثل دارفور في السودان وغزة في فلسطين والكثير من الدول الأخرى.. إن هذا التكريم يأتي كتتويج مستحق لسموه على ما بذله خلال مسيرته منذ كان وليا للعهد وحتى بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد في منتصف العام 2013.

د. محمد المعاضيد: منح الأمير القلادة قليل أمام إنجازاته الكبيرة

قال د. محمد بن غانم العلي المعاضيد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري: إن منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى قلادة أبي بكر الصديق "رضي الله عنه" إنما هو شيء قليل أمام إنجازاته الإنسانية الكبيرة، وحصاد مبارك لما زرعته يداه الكريمتان خلال السنوات الماضية، دفاعاً عن القضايا الإنسانية وحرصاً منه على حفظ كرامة الإنسان والأوطان.

وأضاف: نحن بصفتنا منظمة إنسانية قطرية ودولية فإننا نحظى بقدر كبير من اهتمام دولتنا وحرصها وحرص سمو الأمير على دعم المشاريع الإنسانية وإغاثة الملهوف في مختلف دول العالم، فقطر اليوم أصبحت رقما وعلماً كبيراً في ميدان العمل الإنساني بفضل الله ثم توجيهات حضرة صاحب السمو، كما أن الهلال الأحمر القطري وكافة الجمعيات الإنسانية والخيرية في قطر تلمس هذا الدعم من الدولة في توفير الاستجابة العاجلة لكافة المناطق والدول التي تحتاجها.

وأضاف: إن دولة قطر برعاية سمو الأمير التي لا تزال تقدم لأبنائها وسائل التقدم والرقي في شتى مجالات العلم والتنمية والصحة والرعاية الاجتماعية والبنية التحتية، لم تتوان يوماً عن الالتزام بمساعيها الدولية. فقطر كالشجرة التي تصل بظلها إلى الخارج، ويشهد الماضي والحاضر بدورها الإنساني الذي استفادت منه عشرات الدول في مناطق جغرافية بعيدة.

علي السويدي: الأمير وريث أعمال الخير والبر

هنأ السيد علي بن عبد الله السويدي المدير العام لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لحصوله على قلادة أبي بكر الصديق من الطبقة الأولى، مبينا أن سياسة قطر الإنسانية تاج على رؤوسنا جميعا، وبسببها صرنا نحمل رسالة المحبة والسلام والإخاء، وصارت شعوب الأرض تحب أهل قطر الذين يقفون مع الإنسان في أي مكان دون تفرقة بين لون أو جنس أو عرق.

وأضاف السويدي أن تكريم سمو الأمير بالقلادة هو بعض حقه، فهو وريث أعمال الخير والبر، وسياسته رسخت للعمل الخيري في قطر ودعمته ليصير هذا العمل متنفسا للفقراء والمحتاجين في قطر وخارجها.

وتمنى السويدي لحضرة صاحب السمو التوفيق والسداد، ودعا الله أن يوسع على أهل قطر ويحميهم من كل سوء.

د. صالح السحيباني: صاحب السمو نجدة كل مستجير في كل مكان

وصف الدكتور صالح السحيباني الأمين العام للمنظمة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في تصريح لـ الشرق عقب منح حضرة صاحب السمو الأمير المفدى قلادة ابوبكر الصديق — قطر بأنها شجرة مثمرة وارفة الظلال للمحتاجين والمنكوبين ومنارة يقصدها المحرومون والمتضررون.

وقال إن حضرة صاحب السمو لديه رؤية واضحة تقوم على نجدة المستجير وإيواء المحروم والمظلوم وهذه الرؤية تنطلق من قيم النبل والرحمة ومبادئ الأخوة المتاصلة في الشعب القطري وحكومته الرشيدة.

وأضاف: إن جهود قطر تحت قيادة سمو الأمير ودورها المميز في مجال العمل الإنساني هو محل فخر منظمات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية.

وأكد أن هذه الجهود صارت مضرب المثل لأنها تنطلق من رؤية واضحة.. وقال إن هذه الجهود ظلت محل نظر المراقبين الدوليين وإعجاب المتابعين من مختلف أنحاء الأمم.

وقال: إن قطر لم تبخل بأي مال على العمل الإنساني على الرغم من الظروف المالية التي تمر بها المنطقة، كما لفت إلى المؤتمرات العديدة التي تقيمها قطر لخدمة ميدان العمل الإنساني والخيري.. وأشار د. السحيباني إلى النقلة النوعية التي أحدثها العمل الإنساني والخيري القطري في كل أنحاء العالم.

هيئة عربية للتنسيق

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، هيئة عربية تختص بالتنسيق بين جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العاملة في المنطقة العربية، وتتخذ المنظمة من العاصمة السعودية الرياض مقرا لها.

أعلى وسام تمنحه المنظمة

تعد قلادة أبي بكر الصديق أعلى وسام تمنحه المنظمة لملوك ورؤساء الدول تقديرا لأعمالهم الإنسانية في شتى بقاع العالم خصوصا في العالم العربي.

وسميت القلادة على اسم الخليفة الأول للمسلمين وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وتحمل القلادة الوصايا العشر للخليفة أبي بكر الصديق التي وجه بها جيوش المسلمين والتي تمثل أساس مبادئ القانون الدولي الإنساني.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"