تكريم البنك التجاري لجهوده في المسؤولية الاجتماعية للشركات

الريس: نسعى لدعم وتعزيز التنمية الوطنية تماشياً مع رؤية قطر

اقتصاد محلي الإثنين 20-03-2017 الساعة 08:23 م

الريس يتسلم الجائزة من رئيس الجامعة
الريس يتسلم الجائزة من رئيس الجامعة
الدوحة - الشرق

كرمت شبكة قطر للمسؤولية الإجتماعية، البنك التجاري خلال معرض جامعة قطر للمسؤولية الإجتماعية للشركات، وذلك تكريماً لجهوده في خدمة المجتمع.

ولدى البنك التجاري التزام تام تجاه المجتمع ككل، ويقوم بدور فعال في المسؤولية الإجتماعية للشركات من خلال طرح وتقديم العديد من الأنشطة والمبادرات المجتمعية الهادفة على نطاق واسع.

وتشمل هذه المبادرات الأنشطة الإنسانية والخيرية في المجالات التعليمية، والتدريبية، وتنمية الشباب، وكذلك دعم الأنشطة الرياضية والصحية والفنية والتراثية، إضافة إلى الفعاليات الاحتفالية التي يقيمها البنك بمناسبة اليوم الوطني للدولة والتي تُبرز الثقافة والتراث القطري الأصيل.

ولدى تسلمه الجائزة التقديرية للتقرير الوطني للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2016 بالنيابة عن البنك التجاري، قال السيد خليفة ناصر الريس مدير عام تنفيذي، ورئيس القطاع الحكومي والعام لدى البنك التجاري، "نحن نعتبر المسؤولية الاجتماعية للشركات جزءا لا يتجزأ من أعمال البنك التي تهدف إلى دعم وتعزيز التنمية الوطنية تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وكوننا مؤسسة قطرية فإننا نبذل قصارى جهدنا لدعم المبادرات المجتمعية الاقتصادية التي تعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع. ويسعدنا أن نحظى بهذا التقدير الذي يثمن جهودنا المبذولة ومساهمتنا في رعاية معرض جامعة قطر للمسؤولية الاجتماعية للشركات".

أضاف: "كوننا أول البنوك الوطنية في القطاع الخاص في قطر بمسيرة تمتد لأكثر من 40 عاما حافلة بالإنجازات، فنحن جزء لا يتجزأ من المجتمع وملتزمون برد جزء من جميل هذا الوطن علينا، لنتقدم بكل ثقة وقوة نحو مستقبل أكثر ازدهارًا".

حضر حفل التكريم عدد من الشخصيات القيادية الرفيعة، والخبراء الاقتصاديون، والوزراء والسفراء وممثلو المؤسسات غير الربحية والمؤسسات التعليمية وكبار أساتذة جامعة قطر. ويرصد التقرير الوطني للمسؤولية الاجتماعية للشركات التقدّم المحرز سنويا في مجال التنمية المستدامة، ويقوم على تقييم الأعمال والجهود المبذولة في المسؤولية الاجتماعية تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

ويمتلك البنك التجاري مجموع أصول بقيمة 130.4 مليار ريال قطري كما في 31 ديسمبر 2016. وبصفته بنكًا تجاريًا فإنه يقدم خدمات مصرفية شاملة، تتضمن مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات الاستثمارية، كما يمتلك الامتيازات الحصرية لداينرز كلوب في قطر وسلطنة عمان. تضم شبكة البنك 29 فرعًا يقدم خدمات كاملة و181 جهاز صراف آلي في دولة قطر.

والبنك التجاري مستمر في تحقيق الأرباح منذ عام 1974 وواصل الاستثمار في تطوير التكنولوجيا ورأس المال البشري وخلق قاعدة رأسمال قوية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على تحقيق التنمية المستدامة. وأسهمت إستراتيجية التنويع الناجحة للبنك التجاري في توسيع انتشاره في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الشراكة الإستراتيجية مع البنكين الزميلين، البنك الوطني العماني في سلطنة عمان والبنك العربي المتحد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يعد البنك الوطني العماني ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان بإجمالي أصول بلغت 3.5 مليار ريال عماني كما في 31 ديسمبر 2016، ولدى البنك 60 فرعًا تقليديا و6 أفرع إسلامية في سلطنة عمان وفرع واحد في كل من مصر وأبو ظبي ودبي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"