نصائح ذهبية لإطالة أعمار موظفي المكاتب

صحة وأسرة الإثنين 20-03-2017 الساعة 06:26 م

موظفي المكاتب.. أرشيفية
موظفي المكاتب.. أرشيفية

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن من يعملون في المكاتب أكثر عرضة للوفاة المبكرة، بـ60 بالمائة، مقارنة بمن يمارسون التمارين الرياضية بشكل يومي، وحددت الصحيفة عشر خطوات تعود بالنفع على الذين اضطرهم العمل إلى ملازمة الكراسي والمكاتب.

الأولى.. أن يتجنب العاملون في المكاتب اصطحاب الشوكولاتة والحلويات معهم إلى العمل، نظرا إلى ما قد يتسبب به الأكل غير المنتظم من سمنة، والثانية.. أن يحضر الموظفون في المكاتب، وجبات غذائهم في البيت، بشكل صحي.

وتنصح الصحيفة من يقضون يومهم في زحمة العمل بتناول مكملات غذائية وأسماك ذات منسوب عال من الزيوت، وصرف أنظارهم عن شاشات الحاسوب خلال تناول وجباتهم، فذلك أكثر فائدة لنظام الهضم، كما أنه يتيح الاستمتاع أكثر بمذاق الطعام. كما يجدر بمن يجلسون طويلا في مكاتبهم، أن يشربوا الماء، بين الفينة والأخرى حتى لا يصابوا بجفاف الجسم،

وفي نصيحة سادسة، يدعو خبراء الصحة عمال المكاتب للتمشي لمسافة خلال فترات الاستراحة، أيا كانت المدة، حتى يغيروا رتابة الجلوس في هيئة واحدة طيلة اليوم.

أما في المقام السابع، فيُنصح عمال المكاتب، باتخاذ مذكرات يدونون فيها ملاحظات عن أي شيء يخطر ببالهم، وعدم الإقبال بنهم على الأكل، حين يشعرون بالتعب، وعدم الحديث كثيرا أثناء تناول الطعام، والتركيز عوض ذلك على الوجبة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"