كيربر تستعيد صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس

رياضة الإثنين 20-03-2017 الساعة 04:12 م

انجيليك كيربر
انجيليك كيربر
لندن - قنا

انتزعت الألمانية انجيليك كيربر صدارة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات للتنس، فيما تقدم السويسري روجيه فيدرر على سلم الترتيب في تصنيف اللاعبين المحترفين، وذلك بحسب اللائحة الصادرة اليوم.

ففي تصنيف السيدات، استعادت كيربر الصدارة على حساب الأمريكية سيرينا وليامز، بعدما استغلت غياب الأخيرة عن دورة انديان ويلز، أولى الدورات ذات الألف نقطة، بسبب آلام في ركبتيها وانتزعت منها المركز الأول علما أن الألمانية خرجت من الدور ثمن النهائي.

وكانت كيربر أنهت العام الماضي في صدارة التصنيف قبل أن تعود وليامز للقمة عقب فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

واحتلت اللاعبة الألمانية المركز الأول برصيد 7515 نقطة بفارق 385 نقطة فقط عن سيرينا التي تراجعت إلى المركز الثاني برصيد 7130 نقطة.

وحافظت التشيكية كارولينا بليسكوفا على موقعها في المركز الثالث برصيد 5640 نقطة، بينما تقدمت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا من المركز الخامس إلى الرابع برصيد 5160 نقطة، لتتبادل موقعها مع الرومانية سيمونا هاليب التي باتت خامسة برصيد 5022 نقطة.

وتقدمت الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو من المركز السابع إلى السادس برصيد 4790 نقطة، كما تقدمت أيضا الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا وصيفة بطولة إنديان ويلز، من المركز الثامن إلى السابع برصيد 4555 نقطة.

وبقيت الأمريكية ماديسون كيز في المركز التاسع برصيد 4007 نقاط، والأوكرانية ايلينا سفيتولينا في المركز العاشر برصيد 3850 نقطة.

وشهد تصنيف السيدات صعود الروسية ايلينا فيسنينا إلى أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية عقب تتويجها بدورة انديان ويلز على حساب مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا.

وارتقت فيسنينا البالغة من العمر 30 عاما، مرتبتين وصارت ثالثة عشرة.

وفي تصنيف الرجال، واصل السويسري روجيه فيدرر تقدمه في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، حيث ارتقى من المركز التاسع إلى السادس برصيد 4305 نقاط بعد تتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الأمريكية الدولية.

وأحرز فيدرر البالغ من العمر 35 عاما، اللقب بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا ليصعد إلى المركز السادس على حساب الاسباني رافايل نادال الذي تراجع مرتبة واحدة بعد خروجه من الدور ثمن النهائي على يد فيدرر بالذات.

واحتفظ البريطاني اندي موراي بموقعه في الصدارة برصيد 12005 نقاط على الرغم من خروجه من الدور الأول في الدورة الأمريكية، فيما جاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثانيا برصيد 8915 نقطة، وفافرينكا في المركز الثالث برصيد 5705 نقاط.

واحتفظ الياباني كي نيشيكوري بموقعه في المركز الرابع برصيد 4730 نقطة، والكندي ميلوش راونيتش خامسا برصيد 44806 نقاط، فيما تراجع كل من الإسباني رافايل نادال إلى المركز السابع برصيد 4145 نقاط ، والنمساوي دومينيك تييم إلى المركز الثامن برصيد 3465 نقطة، والكرواتي مارين سيليتش إلى المركز التاسع برصيد 3420 نقطة، بينما احتفظ الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بموقعه في المركز العاشر برصيد 3310 نقاط.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"