انطلاق مؤتمر دولي بلبنان حول دور الإعلام في نشر الحضارات

ثقافة وفنون الإثنين 20-03-2017 الساعة 04:11 م

وزير الإعلام اللبناني، ملحم الرياشي
وزير الإعلام اللبناني، ملحم الرياشي
بيروت - قنا

افتتح اليوم الإثنين، المؤتمر الدولي الذي تنظمه الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بعنوان "الإعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار".

وشارك في المؤتمر عدد من مديري وكالات الأنباء العربية والأوروبية والآسيوية، أو من ينوب عنهم إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام اللبنانية والعربية.

وأكد وزير الإعلام اللبناني، ملحم الرياشي، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، أهمية الحوار حول دور الإعلام في نشر الحضارات "لما يمثله من حل لأي أزمة"، معربا عن أمله في أن تكون بيروت في المستقبل فضاء للحوار بين العديد من الدول العربية التي تشهد أزمات.

وشدد على أهمية الحوار في تجاوز الأزمات، وتخطي الصعاب، موضحا أن التواصل هو القاعدة الثابتة لمعرفة الآخر سواء حضاريا أو مذهبيا أو عرقيا أو دينيا.

كما أعرب عن أمله في أن تعود بيروت "منصة وقاعدة لهذا الحوار"، وأن تعود لاستقبال أي حوار محلي أو عربي أو عالمي بشأن مختلف الملفات المطروحة.

من جانبها، أوضحت السيدة لور سليمان صعب مديرة الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، في كلمة لها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أن هذه المناسبة ستوفر مناسبة ،على مدى يومين، لمناقشة العديد من المواضيع الهامة وأبرزها "دور الإعلام في حوار الحضارات"، لافتة إلى دور الإعلام الراهن، وما يتسم به من انفتاح في ظل ما تشهده أدواته ووسائله المختلفة من تطورات وابتكارات نوعية، أتاح الفرصة لطرح العديد من القضايا التي أحدثت اهتماما واسعا في مختلف الميادين وعلى الصعد كافة.

كما شددت على أهمية توفر التوازن بين مسألتي حق الجمهور في المعرفة، وبين مراعاة المعايير الأخلاقية والموضوعية في مجال الإعلام.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدة محاور منها "دور الإعلام في تعزيز حوار الحضارات"، و"دور الإعلام في تعزيز حوار الأديان"، إلى جانب "دور الإعلام في صناعة الرأي العام ومواجهة الإرهاب"، و"التعاون العابر للحدود في وسائل الإعلام"، و"أهمية الإعلام في تعزيز التواصل الاقتصادي".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"