ميسي يقود برشلونة لعبور فالنسيا

رياضة الإثنين 20-03-2017 الساعة 12:32 ص

مباراة برشلونة وفالنسيا
مباراة برشلونة وفالنسيا
مدريد - فرانس برس

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة حامل اللقب لإعادة الفارق إلى نقطتين مع ريال مدريد المتصدر بفوزه على ضيفه فالنسيا 4-2، الأحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم فالنسيا بعد نصف ساعة على بداية المباراة، لكنه دفع ثمن إكماله المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد قلب دفاعه الفرنسي الياكيم مانجالا نهاية الشوط الأول.

وكان برشلونة سقط في الجولة الماضية أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-2، مقدما خدمة جليلة لريال الذي استعاد الصدارة ثم احتفظ بها السبت بفوزه على ارض اتلتيك بلباو 2-1، علما بأن الفريق الملكي يملك مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

ومن الركنية التالية، قفز مانغالا عاليا، وضرب رأسية قوية في الزاوية لمرمى تير شتيجن مفتتحا التسجيل (29).

وعادل المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز سريعا، بتسديدة رائعة من زاوية ضيقة اثر رمية تماس حاسمة لعبها المهاجم البرازيلي نيمار (35).

وتحول مانجالا من بطل إلى مطرود بعد نيله إنذارا ثانيا اثر عرقلة سواريز، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الأرجنتيني ليونيل ميسي في وسط المرمى، فثأر من الحارس البرازيلي دييجو ألفيش الذي صد له ركلة جزاء الموسم الماضي (44).

لكن جمهور كامب نو البالغ 78 ألف متفرج، صدم مجددا من الحدادي بمرتدة سريعة جدا ختمها المغربي الأصل بيسراه إلى يمين تير شتيجن من دون أن يحتفل (45+1).

وتلقى ميسي تمريرة في العمق سددها بيمناه في الزاوية اليسرى الضيقة لالفيش (52).

وعزز ميسي صدارته في ترتيب الهدافين (25) أمام زميله سواريز (22).

وهذا الهدف الـ21 لميسي في مرمى ألفيش في 17 مباراة، كما هي الثنائية المائة لميسي في مختلف المسابقات.

وبعد ضربة حرة لنيمار في القائم (76)، انطلق بمفرده على الجناح الأيسر ولعب كرة مقشرة إلى البديل البرتغالي اندريه جوميش الذي سجل الهدف الرابع من مسافة قريبة في شباك فريقه السابق (89).

وهذه التمريرة الحاسمة الـ19 لنيمار هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وكان نيمار يحتاج إلى هدف واحد ليرفع رصيده إلى 100 هدف مع الفريق الكاتالوني بعد 4 مواسم في صفوفه و175 مباراة رسمية.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز برشلونة 3-2 بركلة جزاء لميسي في الوقت القاتل، علما بأنه سحقه 7-صفر في نصف النهائي الكأس على ملعب "كامب نو".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"