افتتاح وختام خليجي 23 بأستاد خليفة

رياضة الأحد 19-03-2017 الساعة 11:47 م

استاد خليفة الدولي
استاد خليفة الدولي
الدوحة - حسين عطا

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم اجتماعا لها في التاسع من أبريل المقبل برئاسة حميد شيباني لمناقشة اللائحة الخاصة ببطولة كأس الخليج، كما ستعقد لجنة الحكام اجتماعا لها يوم 24 من نفس الشهر، وستتضمن اللائحة الجديدة لكأس الخليج بعض التعديلات البسيطة على اللائحة السابقة، وسيتم اعتماد اللائحة بشكل نهائي في الفترة القادمة.

من ناحية أخرى ستجرى قرعة خليجي 23، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 22 ديسمبر المقبل حتى 5 يناير2018، في سبتمبر المقبل وسيقوم المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي بتحديد الموعد النهائي للقرعة، حيث سيعقد المكتب التنفيذي اجتماعا له في الأسبوع الأخير من أبريل أو الأسبوع الأول من مايو المقبلين من أجل تحديد الموعد النهائي لقرعة خليجي 23 والتي ستجرى في شهر سبتمبر، طبقا للائحة والتي تنص على إجراء القرعة قبل انطلاق البطولة بثلاثة شهور.

زيادة المكافآت

وكان الاتحاد الخليجي قد أعلن من قبل عن زيادة مكافآت بطل كأس الخليج بداية من النسخة المقبلة والتي ستقام بالدوحة في خليجي 23، وكان البطل يحصل من قبل على مليونين ونصف المليون ريال، ويتوقع أن يزيد المبلغ في النسخة المقبلة للبطولة، وتأتي زيادة المكأفاة المالية المخصصة للبطل والوصيف من أجل زيادة حدة المنافسة بين جميع المنتخبات التي تسعى للفوز باللقب.

مهلة للأزرق

وستكون الفرصة متاحة أمام المنتخب الكويتي للمشاركة بخليجي 23 بالدوحة في حالة رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي، ومنح الاتحاد الخليجي الاتحاد الكويتي الفرصة حتى اليوم الأخير قبل إجراء قرعة في سبتمبر المقبل من أجل تأكيد مشاركته بالبطولة، وفي حالة الوصول إلى يوم القرعة وعدم رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي، فإن خليجي 23 ستقام من دون المنتخب الكويتي.

من جانبه تمنى جاسم الرميحي ـ الأمين العام للاتحاد الخليجي ـ رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي حتى يتمكن الأزرق من المشاركة في خليجي 23، مشيرًا إلى أن المنتخب الكويتي يعتبر من المنتخبات القوية التي تضيف زخما خاصة لبطولات الخليج، خاصة أن المنتخب الكويتي أكثر المنتخبات فوزا بلقب كأس الخليج. وأوضح أن الاتحاد الكويتي قادر على تهيئة أوضاع من أجل رفع الإيقاف، حتى يتمكن الأزرق من المشاركة في خليجي 23 بالدوحة.

وطبقا للائحة وفي حالة عدم رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي، فإن خليجي 23 ستقام بمشاركة سبعة منتخبات وبالنظام القديم بطريقة الدوري من دور واحد، أما في حالة حسم مشاركة المنتخب الكويتي فإن البطولة ستقام بنظام المجموعتين كما هو متبع.

الافتتاح والختام

وعلمنا أن استاد خليفة الدولي مرشح لاستضافة مباراتي الافتتاح والختام لخليجي 23 بسبب سعته الكبيرة، وستجمع المباراة الافتتاحية بين العنابي ـ حامل اللقب ومنتخب البلد المستضيف ـ مع أحد المنتخبات التي ستلعب في مجموعة العنابي وستقام المباراة الافتتاحية يوم 22 ديسمبر القادم، وهناك ملعبان مرشحان لاستضافة مباريات البطولة وهي ملعبا السد والغرافة، وفي حالة إقامة البطولة من مجموعتين فإن استاد جاسم بن حمد بنادي السد سيستضيف مباريات مجموعة العنابي، في حين سيستضيف استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مباريات المجموعة الثانية.

وسيعلن اتحاد الكرة عن الملاعب التي ستقام بها المباريات بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"