العنابي كسب الأولمبي استعداداً للإيراني

رياضة الأحد 19-03-2017 الساعة 11:48 م

مباراة العنابي والمنتخب الأولمبي
مباراة العنابي والمنتخب الأولمبي
الدوحة - حسين عطا

حسم العنابي الأول بروفته الأخيرة مساء أمس أمام المنتخب الأولمبي لمصلحته بالفوز 2/1 استعدادا للقاء المنتخب الإيراني يوم الخميس المقبل بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وأقيمت المباراة على أربع فترات وانتهت المرحلة الأولى بالتعادل السلبي، ومع بداية الفترة الثانية تقدم سيبستيان للعنابي بالهدف الأول، وتعادل عمر العمادي للمنتخب الأولمبي، ثم أضاف أكرم عفيف الهدف الثاني للعنابي لتنتهي الفترة الثانية بتقدم العنابي الأول 2/1، وحافظ العنابي على تقدمه في الفترتين الثالثة والرابعة لتنتهي المباراة بفوز العنابي 2/1.

وحرص الأورجوياني خورخي فوساتي ـ مدرب العنابي ـ على الاستفادة من تجربة الأمس والتي كانت أقرب إلى التقسيمة، حيث قام بتطبيق الخطة التي سيلعب بها المنتخب أمام نظيره الإيراني يوم الخميس المقبل، كما سعى فوساتي إلى الوقوف على حالة جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، وجاءت المباراة كتجربة مفيدة ساعدت في تجهيز اللاعبين للقاء المرتقب، والوصول بهم إلى أفضل حالة فنية وبدنية.

تشكيلة أساسية

وسعى فوساتي إلى استغلال ودية الأمس أمام المنتخب الأولمبي في التوصل إلى ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة المنتخب الإيراني، حيث أشرك عددا من اللاعبين الأساسيين وكشفت المباراة عن بعض أوجه القصور التي تحتاج إلى معالجات في الفترة المقبلة التي تسبق مواجهة المنتخب الإيراني.

وبانتهاء ودية الأمس يكون العنابي قد دخل المرحلة الأخيرة من الاستعداد للقاء المنتخب الإيراني، وسيتم التركيز في الأيام المقبلة على التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها فوساتي من بداية اللقاء، كما سيكون هناك اهتمام كبير بكشف المنتخب الإيراني عن طريق تخصيص بعض محاضرات الفيديو لمباريات المنتخب الإيراني في التصفيات المونديالية.

تدريب بالسد.. اليوم

سيواصل العنابي تدريباته اليوم الإثنين، حيث سيؤدي المنتخب مرانه باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسيحرص فوساتي في مران الليلة على علاج الأخطاء التي كشفت عنها تجربة الأمس أمام المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى تعزيز الإيجابيات التي شهدتها البروفة الأخيرة، وسيؤدي اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الأمس تدريبات استشفائية، في الوقت الذي سيؤدي فيه بقية اللاعبين تدريبات الكرة.

وسيواصل العنابي تدريباته بشكل يومي حتى موعد المباراة والتي ستقام في السابعة من مساء الخميس باستاد السد.

المران الرئيسي.. غدا

سيخوض العنابي مساء غد الثلاثاء تدريبه الأساسي استعدادا لمواجهة إيران، وهو المران الذي سيتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية بالإضافة إلى طريقة اللعب التي سيطبقها المنتخب في المباراة، وسيحظى مران الغد بأهمية كبيرة من الجهاز الفني واللاعبين، وستكون هناك حالة كبيرة من التركيز حتى يتمكن المنتخب من تحقيق الانتصار الذي يبحث عنه والذي ينعش آماله بالتصفيات.

وسيشارك بمران الغد الأساسي جميع اللاعبين الذين تضمهم قائمة المنتخب في الوقت الحالي، وهناك تنافس كبير بين جميع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في التدريبات حاليا من أجل ضمان التواجد في القائمة النهائية للمباراة.

القائمة النهائية.. الأربعاء

يتوقع أن يعلن خورخي فوساتي القائمة النهائية للعنابي مساء الأربعاء عقب الانتهاء من المران الأخير بعد غد الأربعاء بأسباير، وستضم القائمة النهائية 23 لاعبا من القائمة المتواجدة الحالية، وسيبقى اللاعبون الذين لن تضمهم القائمة مع المنتخب استعدادا لمواجهة أوزبكستان والتي ستقام يوم 28 الحالي بالعاصمة طشقند، حيث لن يشارك الثنائي: مشعل عبد الله وأحمد ياسر أمام إيران بسبب الإيقاف ويتم تجهيزهما لمواجهة أوزبكستان بسبب الإيقاف.

تأثر بالأجواء

تأثرت ودية الأمس بين العنابي والمنتخب الأولمبي بالهواء الشديد الذي كان له آثاره على المستوى الفني الذي قدمه لاعبو المنتخبين، ورغم الأجواء والطقس غير الجيد، إلا أن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا وحرص كل منهم على تقديم أفضل ما لديهم، خاصة لاعبي المنتخب الأول والذين يدركون أهمية المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإيراني والتي يحتاج العنابي إلى الفوز بها.

الإيراني وصل ويتدرب اليوم

وصل إلى الدوحة أمس المنتخب الإيراني استعدادا لخوض المواجهة المرتقبة أمام العنابي والتي ستقام يوم الخميس المقبل بالتصفيات المونديالية، ولم يتدرب المنتخب الإيراني أمس، ويتوقع أن يخوض المنتخب الإيراني مرانه الأول بالدوحة اليوم الاثنين، ووصلت بعثة المنتخب الإيراني إلى الدوحة مبكرا من أجل التعود على الأجواء.

وضمت بعثة المنتخب الإيراني أعضاء الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى اللاعبين: علي رضا بيرانوند، سيد جلال حسيني، رامين رضا بيان، محمد أنصاري، مهدي تارومي، وحيد أميري "بيروزي" محمد رشيد مظاهري إحسان بهلوان، ومرتضى تبريزي "ذوبهان" وريا غفوري، واميد إبراهيمي "الاستقلال" عزت بوقار ومهدي ترابي "سايبا" محمد رضا أخباري "تراكتور" بزمان منتظري "الأهلي القطري" مرتضى كنجي "السد" مسعود إبراهيم زاده "كسترشفولاذ" إحسان حاج صفي "سباهان" ساسان أنصاري "فولاد خوزستان".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"