جاسم بن ثامر آل ثاني: قادرون على حصد اللقب الخليجي

رياضة الأحد 19-03-2017 الساعة 11:48 م

الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني
الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني
الدوحة - قنا

صاحب السمو وراء نهضة كرة اليد القطرية

الفهود عائدون لاعتلاء منصات التتويج

نحتاج إلى الصبر فقط

حبي للغرافة بالوراثة

الفئات السنية الاستثمار الفعلي للنادي

نادينا من أهم الممولين للمنتخبات الوطنية في كافة اللعبات

البطولة الخليجية أقوى بطولات الأندية على المستوى الآسيوي

اهتمامنا بكرة القدم لن يكون على حساب اللعبات الأخرى

ننتظر حضور الجماهير وأتمنى وصول الرهيب والفهود للنهائي

تنظيم الخليجية هدفه تأهيل كوادر إدارية من أبناء النادي في المستقبل

أعطيت رؤساء الأجهزة كافة الصلاحيات وأرفض التدخل في الأمور الفنية

الاستقرار أساس النجاح وبلقاسم "كفو" لقيادة فهود اليد

ساعات قليلة وتنطلق منافسات البطولة الخليجية للأندية أبطال الكأس لكرة اليد في نسختها رقم 37، في ضيافة نادي الغرافة لأول مرة، وسط مشاركة قوية لأقوى أندية دول مجلس التعاون، وبطموحات قطرية للحفاظ على اللقب الذي حققه الريان النسخة الماضية في ظل مشاركة قوية للرهيب ولفهود الغرافة.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس النادي حالة الطوارئ لكي تخرج البطولة في أفضل صورة، حل الشيخ جاسم بن ثامر ضيفا على وكالة الأنباء القطرية (قنا) في لقاء شامل تحدث خلاله عن الكثير من الموضوعات المهمة، التي تشغل بال الشارع الغرفاوي بشكل خاص، والشارع الرياضي بشكل عام في أول لقاء له لإحدى وسائل الإعلام المحلية.

الشيخ جاسم بن ثامر الذي يتنفس عشقا للغرافة، بدا متفائلا بقدرة الفهود على حصد اللقب وإسعاد جماهير ومحبي النادي، مؤكدا ثقته الكبيرة في قدرات اللاعبين والجهاز الفني بقيادة شوقي بلقاسم لمعانقة اللقب، متمنيا أيضا أن يكون النهائي قطريا خالصا بين الريان والغرافة.

وحول آخر التحضيرات للبطولة، وتجهيزات اللجنة المنظمة، وأيضا عودته بعد 12 عاما عقب رحيله عن قلعة الفهود عام 2004 وطموحاته المستقبلية وأشياء أخرى كثيرة كان هذا اللقاء وجاءت تفاصيله عبر السطور التالية:

أكد سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة أن سر تفوق كرة اليد القطرية ووصولها إلى العالمية يرجع إلى الدعم الكبير واللامحدود من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقال الشيخ جاسم، في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن اهتمام سمو الأمير المفدى بدعم جميع الرياضات وكرة اليد بشكل خاص جعلها تصل إلى العالمية، وتترك بصمتها الراسخة عبر الأزمان، في ظل النتائج المميزة التي حققتها في البطولات العالمية، ووصولها إلى المركز الثاني عالميا، معتبرا أن الرياضيين في قطر محظوظون بتوافر كل وسائل الدعم ومقومات النجاح التي تجعلهم قادرين على التميز والإبداع.

وشدد رئيس نادي الغرافة على جاهزية فريقه للظهور بالشكل المثالي، وتشريف كرة اليد القطرية في بطولة الأندية الخليجية التي يستضيفها الغرافة للمرة الأولى في تاريخه، وتنطلق منافساتها اليوم الإثنين، معرباً عن سعادته باستضافة ناديه لهذا الحدث الخليجي المميز، والمنافسة على حصد اللقب والتتويج به لأول مرة، لاسيما وأن الفرصة تبدو مواتية أمام الفريق وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وكشف عن أن اللجنة التنظيمية للبطولة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق هذا الحدث الخليجي المهم، بمشاركة 7 أندية خليجية وهي الأهلي وباربار من البحرين، والنور السعودي، والشارقة الإماراتي، ومسقط العماني، بالإضافة إلى الريان حامل اللقب والغرافة مستضيف البطولة.

وشدد سعادته على "أنه من أهم الأوليات هو تحقيق لقب البطولة ولا يوجد هناك أي عائق يقف أمام طموحنا للتتويج، فمن الناحية الفنية والبدنية الفريق جاهز للتحدي، لدنيا عناصر محترفة وتلعب ضمن المنتخبات الوطنية أمثال المصري هاني الفخراني والتونسيين حسام رمان وصبحي سعيد القادرين على إعطاء الإضافة، ولدينا جهاز فني متكامل متواجد معنا على مدار 7 سنوات ويملك الكثير من الخبرة".

وأشار سعادته إلى أنه قد تولى سابقا رئاسة الاتحاد القطري لكرة اليد خلال الفترة من 2002 إلى 2005، واستعرض خلال تلك المرحلة أبرز الإنجازات التي تحققت، ومنها تأهل المنتخب القطري الأول لكرة اليد لكأس العالم مرتين وحقق البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان.

وقال رئيس نادي الغرافة: "على المستوى الشخصي كرة اليد قريبة مني جدا وتعتبر من أهم اللعبات التي لديها مكانة هامة واهتمام خاص بالنسبة لي. الغرافة منذ فترة كان بعيدا عن منصات التتويج".

وبحديثه عن عودته لرئاسة نادي الغرافة في 2016 بعدما ترأسه في سنة 2004، قال سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة: "لقد وضعنا الأساس السليم في كرة اليد، حيث كان تركيزنا الأساسي منصبا على تطوير اللعبة انطلاقا من الفئات السنية، وفي الأخير النتائج كانت إيجابية، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بالقطاع الرياضي كان له الأثر الكبير على تطور المستوى. ففي السابق لم يكن نادي الغرافة يملك البنية التحتية من المرافق المتوفرة حاليا، وبعد الدعم الكبير من الدولة وتهيئة المناخ الملائم أعددنا فريقا جيدا، وأصبحا من أهم الروافد الأساسية التي تزود المنتخبات الوطنية القطرية في جميع اللعبات".

وشدد سعادته على أن الاهتمام بالقاعدة والفئات السنية هي السياسة المعتمدة حاليا في النادي على الرغم من كونها مهمة صعبة وتحتاج إلى جهود مضنية وصبر، والفئات السنية هي الاستثمار الفعلي والحقيقي لأي ناد يريد أن يحقق الإنجازات ويحصد البطولات.

كما بين سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني: "أن تركيز الغرافة حاليا لا ينصب على كرة القدم فقط، وإنما نركز على جميع الألعاب دون استثناء، ففي كرة السلة لدينا فريق ألقاب في جميع الفئات. ولن نهضم حق الألعاب الأخرى، والاهتمام بها لن يكون على حساب بقية اللعبات ففي السابق كان يطلق علينا نادي اللعبة الواحدة ونادي كؤوس فقط، أما الآن فقد تغيرت الصورة جذريا".

وبحديثه عن النسخة السابعة والثلاثين من بطولة الأندية الخليجية للأندية أبطال الكأس لكرة اليد، قال سعادته في حديثه، لـ "قنا": "دون أدنى شك أن الأرقام تؤكد قيمة وعراقة هذه البطولة واستمراريتها بنسختها التي تحمل الرقم 37، وهذا الأمر يحسب لجهود اللجنة المنظمة بدول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما وأن هذه البطولات تعتبر من أهم التجمعات التي تجمع بين الأشقاء الخليجين".

وأضاف سعادته بقوله: "كرة اليد الخليجية أصبحت تتبوأ مكانة مرموقة في السنوات الأخيرة، وباعتقادي إن هذه البطولة الخليجية تطغى عليها النكهة الآسيوية في ظل مشاركة نادي النور السعودي بطل آسيا، كما إن دول قطر والبحرين والسعودية أصبحت تمثل الرقم الصعب في كرة اليد الآسيوية، وجميعها وضعت بصمة مميزة لها، وهذا ما يجعل البطولة من أقوى بطولات الأندية على مستوى القارة ورغم قوة المنافسة لكن أتمنى ألا يخرج اللقب من قطر وأن يكون النهائي بيننا وبين نادي الريان".

كما بين سعادة رئيس نادي الغرافة أنه تم توجيه الدعوات للجماهير القطرية بمختلف ميولها وأطيافها، وخاصة أبناء اللعبة ومحبي كرة اليد على وجه الخصوص لحضور البطولة لأن الجمهور له دور كبير في تحفيز اللاعبين ويساعدهم على الإبداع وتقديم أفضل ما لديهم.

واختتم رئيس نادي الغرافة مقابلته الخاصة مع "قنا" بقوله: "نحن نستضيف هذا الحدث على أرضنا وأمام جماهيرنا، ولن يرضينا سوى الفوز بالبطولة، لذلك ثقتي كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني أن يبذلوا قصارى جهدهم ويمنحونا اللقب الخليجي الأول ليكون بمثابة رحلة الانطلاق لحصد ألقاب أخرى".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"