وزير الرياضة المالي: لن نرضخ لقرار الـ"فيفا" بتجميد النشاط الكروي

رياضة الأحد 19-03-2017 الساعة 10:43 م

مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم
مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم
باماكو - الأناضول

رفض حسيني اميون جيندو وزير الرياضة المالي، اليوم الأحد، الرضوخ للقرار الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تجميد النشاط الكروي في البلاد بسبب التدخل الحكومي.

وفي تصريح لصحيفة "ليسور" المحلية، قال جيندو "نحن دولة لها سيادة، لا يمكن أن تقبل أن ترضخ لقرار أي هيئة رياضية مهما كان قوتها (في إشارة إلى الفيفا)، وللدولة أيضًا الحق في تطبيق القواعد في بلادها".

وأضاف "أدركنا أن الفيفا لن يكون الحل لهذه الأزمة وذلك باعتبار أن ما قمنا به عمل من أعمال السيادة، لذا قررنا حل الاتحاد المالي لكرة القدم".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، الخميس الماضي، إيقاف الاتحاد المالي للعبة وتجميد جميع فعالياته ومشاركاته في البطولات التي تتبعه بسبب التدخل الحكومي في أنشطته.

وكان وزير الرياضة قرر حل اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، الذي يقوده بوبكر ديارا بابا، وقام بتشكيل لجنة مؤقتة بسبب خلافات قوية بين الطرفين، وهذا الأمر يخالف المواثيق المتعارف عليها دوليًا.

وقرر الاتحاد الإفريقي "كاف" حرمان الأندية المالية من خوض مبارياتها في إياب بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد (الكونفيدرالية).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"