عمومية "الميرة" تقر توزيع أرباح بـ 9 ريالات للسهم

اقتصاد الأحد 19-03-2017 الساعة 08:55 م

مجلس إدارة الميرة خلال الإجتماع
مجلس إدارة الميرة خلال الإجتماع
الدوحة - قنا

صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة الميرة للمواد الإستهلاكية "الميرة" على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 90% على السهم الواحد بما يعادل 9 ريالات للسهم.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي لشركة الميرة والذي عقد مساء اليوم، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، والاستماع والمصادقة على تقرير مجلس الإدارة وتقرير حوكمة الشركات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016، فضلا عن مناقشة الخطط المستقبلية للشركة والموافقة عليها، وغيرها من البنود.

وفي بداية الاجتماع، ألقى الدكتور سيف سعيد السويدي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الميرة ، كلمة بالنيابة عن سعادة الشيخ ثاني بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، أوضح خلالها أن الشركة شهدت خلال عام 2016، العديد من الإنجازات، إذ ارتفع إجمالي الأرباح والمبيعات، كما شهد العام الماضي تقدماً كبيراً في خطة الشركة التوسعية ليبلغ عدد فروعها 42 فرعا في دولة قطر.

ولفت إلى أن الشركة حققت نتائج مالية جيدة في 2016، فقد ارتفع إجمالي الأرباح بنسبة 3.4% ليصل إلى 441.7 مليون ريال، وسجل إجمالي إيرادات تأجير المحلات ارتفاعاً بنسبة 37.6% ليبلغ 69.3 مليون ريال، وقفزت المبيعات بنسبة 6.3% لتصل إلى 2.204.4 مليون ريال.

كما حقق الدخل التشغيلي لمجموعة الميرة ارتفاعاً بنسبة 6.6%، ووصل صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة الأم إلى 199.2 مليون ريال، وهو ما أفضى بمجلس الإدارة أن يقترح على المساهمين توزيع ما نسبته 90% أرباحا نقدية على السهم الواحد بواقع 9 ريالات لكل سهم.

وأشار إلى أنه مع انتهاء عام 2016، فقد بلغ عدد فروع سلسلة الميرة 47 فرعاً، منها 42 في قطر "بمساحة إجمالية تقدر بـ 68 ألف متر مربع"، و5 أفرع في سلطنة عمان.

وكشف أنه من خلال نشاط الميرة في سلطنة عُمان، وعقب استئجارها لأراضٍ هناك، فمن المقرر أن تتوسع شبكة مراكز الشركة الساعية إلى الوصول لـ10 مراكز تسوق تنتشر في أنحاء السلطنة بحلول عام 2022.

وأوضح أن خطة الميرة التوسعية في دولة قطر تتضمن افتتاح فروع جديدة وتوقيع العديد من العقود لتشغيل عدة متاجر بأماكن تلبي احتياجات المستهلكين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"