قطري يفوز بجائزة أفضل منتج على مستوى الأسر المنتجة العربية في البحرين

اقتصاد الأحد 19-03-2017 الساعة 08:52 م

جائزة أفضل منتج ضمن جائزة
جائزة أفضل منتج ضمن جائزة
الدوحة - قنا

حصل مواطن قطري على جائزة أفضل منتج ضمن جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة 2017 في مملكة البحرين.

وذكرت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية في بيان لها اليوم ان هذا الإنجاز جاء من خلال مشاركة الوزارة متمثلة بإدارة شؤون الأسرة بترشيح مشاريع الأسر المنتجة القطرية للمشاركة في الجائزة التي تعقد كل عامين، حيث فاز المواطن يوسف أحمد تلفت بجائزة أفضل منتج على مستوى الدول العربية.

وتوفر الجائزة الدعم المادي والمعنوي لمشروعات الأسر المنتجة في البحرين والدول العربية كما تشجعها على تطوير عملها وضمان جودة منتجاتها وحفز المؤسسات المالية والاقتصادية على تقديم المساندة والرعاية لها بما يعكس رؤية الجائزة في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للأسرة وتمكين الأسرة والمرأة العربية.

كما تهدف الجائزة إلى التعريف بقيمة أعمال الأسر المنتجة ودورها في تعزيز الرفاه الاجتماعي وتطوير مشروعات الأسر المنتجة ومضاعفة مخرجات القيمة الإنتاجية لمنتجاتها السلعية والخدمية وتشجيع الأسر محدودة الدخل للتحول إلى وحدات إنتاجية مما يزيد من نسبة إسهامها في تنمية اقتصادها المحلي ، وتوحيد الرؤى وتبادل الخبرات بين الأسر العربية المنتجة.

إضافة إلى التعرف على مختلف الأساليب التي تمكن من الارتقاء بالقدرة الإنتاجية للأسر المنتجة وحفز المؤسسات المالية والاقتصادية والتجارية في الدول العربية على دعم مشاريع الأسر المنتجة والمساهمة في تمويلها وتسويق منتجاتها والمساهمة في تشجيع الأسر على تطوير منتجاتها بما يعزز مردودها المالي ويسهم في سهولة تسويقه والعمل على إيجاد مجتمع إنتاجي عربي من خلال التواصل بين الدول العربية عبر الجائزة مع التعرف على أنشطة الأسر المنتجة وتمكين الأسرة والمرأة اقتصاديا وماديا وزيادة مساهمتها في العملية الإنتاجية والاقتصادية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"