ضابط أفغاني يطلق النار على 3 جنود أمريكيين

أخبار دولية الأحد 19-03-2017 الساعة 08:27 م

الجيش الأفغاني
الجيش الأفغاني
كابول - قنا

أصيب ثلاثة جنود أمريكيين على الأقل، اليوم، بإقليم "هلمند" جنوبي أفغانستان، إثر إطلاق النار عليهم عمدا من قبل ضابط بالجيش الأفغاني.

وقالت بعثة "الدعم الحازم" بقيادة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، في بيان، "إن ثلاثة جنود أمريكيين أصيبوا بأعيرة نارية من جانب ضابط أفغاني في قاعدة بإقليم "هلمند".. مشيرة إلى أن الحادث وقع خلال تدريب عسكري، أعقبه قيام القوات الأجنبية بإطلاق النار على منفذ الهجوم، دون أن تتضح بعد دوافع العملية .

وتأتي هذه العملية عقب إصابة ثلاثة جنود أمريكيين على الأقل جراء انفجار في إقليم "ننجرهار" شرقي أفغانستان في وقت سابق من الشهر الجاري.

يشار إلى أن القوات الأمريكية في أفغانستان استأنفت خلال العام الماضي عملياتها في مكافحة الإرهاب ضمن عمليات أطلق عليها اسم "شاهين 25" وتهدف إلى القضاء على عناصر تنظيم "داعش" في البلاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"