تجارب جديدة لزراعة المحاصيل فوق المريخ

منوعات الأحد 19-03-2017 الساعة 07:44 م

خبراء يجرون إختبار  طرق جديدة للزراعة في المريخ
خبراء يجرون إختبار طرق جديدة للزراعة في المريخ

يختبر علماء ألمان طرقاً جديدة، يمكن الاعتماد فيها على البول والعرق لمساعدة رواد الفضاء على زراعة المحاصيل الغذائية على كوكب المريخ. وتُنقل معظم المواد الغذائية إلى رواد محطة الفضاء الدولية على شكل بضائع من الأرض، ومع ذلك قال العلماء إن بعثات الفضاء طويلة الأمد، مثل بعثة المريخ، ستكون بحاجة إلى الاكتفاء الذاتي من الإمدادات الغذائية.

ويبحث، جينس هاوسليج، الباحث الفيزيولوجي في مركز الفضاء الألماني (DLR)، في كيفية زراعة المحاصيل بالفضاء، بما في ذلك نظام الاختبار، الذي يشتمل على خزان من البول ونبات الطماطم. وقال هاوسليج: "إن الأرض نظام بيولوجي مغلق، مع وجود محطات لإنتاج الأوكسيجين والمواد الغذائية، بالإضافة إلى الحيوانات والميكروبات للقيام بعمليات التحلل في التربة".

وأوضح أنه بدون هذه الأنظمة، لا يمكن تطبيق نظام دعم الحياة المستدامة على المدى الطويل". وعلى سبيل المثال، قام العلماء بملء أنابيب من البول بحجارة الخفاف (وهي صخور بركانية زجاجية خفيفة، تملأها الثقوب)، حيث توجد مستعمرات من البكتيريا ضمن الثقوب، والتي تتغذى على البول لتحول الأمونيا إلى النتريت وأملاح النتريت (الأسمدة). يذكر أن معظم المياه على محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك البول والعرق والمياه الناتجة عن الغسل، يجري إعادة تدويرها في المختبرالمداري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"