إبراهيم محمد: الاهتمام بالمسرح الدافع الأكبر لإستمراريته

محليات الأحد 19-03-2017 الساعة 07:23 م

القاسمي يكرم الفنان إبراهيم الصلال
القاسمي يكرم الفنان إبراهيم الصلال
الشارقة - صالح غريب

انطلقت أيام الشارقة المسرحية 27، وذلك بحضور أكثر من 150 مشاركًا ومشاركة، و13 عرضا مسرحيا، وافتتحها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي قال إن مسيرة إمارة الشارقة العلمية والثقافية بلغت اليوم مستويات عالمية رغم النداءات المحبطة على فشل هذه المسيرة، مستدلًا بما حققه معرض الشارقة للكتاب دوليًا على مستوى معارض الكتب ونطمح في أن نحرز الأول دوليًا والمسيرة مستمرة في تحقيق أهدافها.

وتابع: إن إمارة الشارقة وعلى مدار 27 سنة احتضنت مهرجان أيام الشارقة المسرحية وكرمت رواد المسرح والمؤثرين فيه، وأسهمت في إخراج جيل مسرحي مدرك لأهمية دور المسرح، يخاطبون العقل والوجدان العربي والنفس البشرية وينقلون قضايا المجتمع.

وأشاد الفنان إبراهيم محمد رئيس فرقة الدوحة المسرحية بافتتاح الأيام وقال عنها: هذه الأيام انطلقت منها الحركة المسرحية المحلية والخليجية والعربية، وازدادت رونقًا وتألقًا وأصبحت من المهرجانات التي يشار إليها لأهميتها في الساحة المسرحية.

وقال إن استمرارية هذه الأيام أعطت دافعًا كبيرًا للقائمين عليها بتطويرها وتفعيلها بكل السبل لتستمر كل هذه السنوات متألقة ناجحة بكل المقاييس بعروضها المسرحية والفعاليات المختلفة المصاحبة طوال هذه الأيام من ندوات تطبيقية وفكرية ليس من فراغ. لافتًا إلى أن الدافع الأكبر لاستمرارية هذه الأيام هي الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون عليها ومن خلفهم الدافع الأساسي لهذه الأيام والذي لم يبخل في دعم وتوفير كل سبل النجاح والتطور صاحب الأيادي البيضاء سلطان الثقافة رمز الحركة المسرحية والثقافية في إمارة الشارقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"