الشرق رصدت إجراءات التمديد

"كهرماء" تبدأ توصيل المياه لمجمعات العزب

محليات الأحد 19-03-2017 الساعة 06:33 م

جانب من عمليات الحفر لتوصيل المياه لإحدى العزب
جانب من عمليات الحفر لتوصيل المياه لإحدى العزب
حسام مبارك

بدأت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء " كهرماء " بتوصيل المياه لمجمعات العزب البالغ عددها تسعة مجمعات، وهي الشمال وسمسمة والخور والخريب والوكرة والشيحانية وأبو نخلة والغويرية والجميلية.

تحقيقات "الشرق" قامت بجولة ميدانية بمجمع عزب الوكرة، والتقت عددا من المشرفين على توصيل المياه للعزب، بموقع " كهرماء "، وأكدوا أن المياه قد وصلت للعزب بالفعل، وانهم يعملون حاليًا على توصيل الخطوط الفرعية للمياه إلى العزب بصورة يومية، من الخط الرئيسي للمياه، وهذا بعد أن تم الانتهاء من تحديد مسارات الحفر لكل عزبة على حدة في وقت سابق.

خريطة توضح العزب المحددة لايصال المياه لها

وأكد أحد المشرفين أنه يتم توصيل المياه بجميع مواقع العزب، فبعد أن يتقدم صاحب العزبة بطلب توصيل المياه لعزبته، ويدفع المصاريف المستحقة البالغة 4200 ريال، يزور مفتش من كهرماء العزبة المعنية، بهدف التأكد من البيانات الواردة في الطلب والمواصفات الفنية، ليرفع تقريره بأحقية توصيل المياه للعزبة من عدمه، لتبدأ بعد ذلك عمليات الحفر لتوصيل المياه، وبعدها مباشرة يبدأ تركيب العدادات.

وأوضح المشرفون على عملية التوصيل، أن طلبات التقدم للحصول على توصيل المياه للعزب، في تزايد مستمر، رغم أن بعض العزب لا زالت تعتمد على شراء المياه، تجدر الإشارة الى أن " كهرماء " قد بدأت في استقبال طلبات توصيل المياه بداية من شهر نوفمبر الماضي الكترونيًا، ومراكز الخدمات الحكومية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"