الشيخة المياسة: متاحف قطر ملتزمة بدعم المجال التعليمي لإثراء المجتمع

محليات الأحد 19-03-2017 الساعة 05:47 م

طالبات داخل المعرض
طالبات داخل المعرض

أعلنت متاحف قطر أن ما يقرب من 400 طفل زاروا معرض بيكاسو- جياكوميتي في أقل من شهر واحد منذ افتتاحه، وذلك في إطار التزامها بمواصلة تثقيف الطلاب، وخاصة الأطفال، حول الفنون والتراث والإبداع.

كما كشفت متاحف قطر عن تدريبها أكثر من 75 معلمًا من خلال 12 ورشة عمل بواقع 3 ساعات لكل ورشة منذ افتتاح المعرض لتمكين المعلمين من تقديم جولات إرشادية للطلاب في المعارض وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواصلة النقاش مع الطلاب بعد الزيارة.

ويخصص المعرض اثنين من أقطاب الفن في القرن العشرين، هما الرسام الإسباني بابلو بيكاسو (1881-1973) والنحات السويسري ألبرتو جياكوميتي (1901-1966).

من جانبها، أعربت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، عن سعادتها بنجاح البرنامج التعليميّ الذي تنظمه متاحف قطر على هامش المعرض، قائلة "أود أن أتوجّه بالشكر لجميع المدارس على تخصيص جزء من وقتها لزيارة هذا المعرض الاستثنائي. وآمل أن يكون جميع الطلاب قد خرجوا من هذه الزيارات محمّلين بذكريات لا تُنسى".

وأضافت سعادتها:"تفتخر متاحف قطر بالتزامها بدعم المجال التعليمي في قطر وإتاحة الفرص التعليمية التي تثري حياة أفراد المجتمع وتوسّع مداركهم وتُحفز الطاقات الإبداعية لديهم. كما آمل أن يشكّل هذا البرنامج وغيره من البرامج التعليمية المشابهة مصدر إلهام للطلاب وأن يدفعهم نحو الإبداع والشعور بالآخر والتفاعل مع المجتمع. وأتطلَّعُ لقيام المزيد من المدارس والمعلمين من مختلف أنحاء قطر بزيارة المعرض ورؤية محتوياته المُلهمة التي أبدعها اثنان من أشهر الفنانين على مر التاريخ".

ويمكن للمدارس تنظيم جولات مستقلة بالمعرض أو التنسيق مع مسؤولي التثقيف والتوعية بمتاحف قطر لاصطحابهم في جولات إرشادية أو المشاركة معهم في فعاليات ذات صلة.

وإلى جانب الأنشطة التعليمية المقامة على هامش المعرض، تتيح متاحف قطر طيفًا واسعًا من البرامج التعليمية والأنشطة التفاعلية الأخرى على مدار العام لتعزيز الإبداع وبناء الثقة وتحسين مهارات التواصل بين الطلاب.

أنشطة مستقبلية

وتشمل أنشطة متاحف قطر المقبلة، برامج تعليمية كتلك المرتبطة بمعرض"نسيج الإمبراطوريات: زخارف وحرفيون بين تركيا وإيران والهند"، وهو أحدث المعارض التي دشنتها متاحف قطر مؤخرًا ويستمر حتى 4 نوفمبر بمتحف الفن الإسلامي، وكذلك المعرض الاستعادي للفنان "جي آر" المُقام حاليًّا في كتارا ويستمر حتى 31 مايو المقبل.

وبالنسبة للأنشطة التعليمية المستقبلية، تستعد متاحف قطر لإطلاق عدد آخر من البرامج التعليمية المميزة صيف هذا العام وذلك على هامش افتتاح معرض برنامج"الإقامة الفنية" بمطافئ في يونيو المقبل الذي سيخصص لأعمال الفنانين المشاركين في البرنامج، ومعرض "تزلج فتيات كابل"، الذي سيُفتتح منتصف يونيو المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"