الأهلي المصري يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

رياضة الأحد 19-03-2017 الساعة 05:59 م

مباراة الذهاب بين الأهلي وبيدفيست
مباراة الذهاب بين الأهلي وبيدفيست
جوهانسبرج - رويترز

تأهل الأهلي المصري إلى دور الستة عشر، الذي يقام لأول مرة بنظام المجموعات، في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب تعادله دون أهداف في ضيافة بيدفيست من جنوب إفريقيا في إياب دور 32، اليوم الأحد.

واستفاد الأهلي من تفوقه 1-صفر في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي ليشق طريقه في البطولة التي يبحث عن لقبها للمرة التاسعة في تاريخه ولأول مرة منذ 2013.

واعتمد الأهلي على اللعب بنزعة دفاعية معظم فترات المباراة لكن رغم ذلك امتلك فرصتين خطيرتين في بداية المباراة وقرب نهايتها.

وبعد مرور ثلاث دقائق من البداية تلقى عمرو جمال مهاجم الأهلي تمريرة من عمرو السولية لكنه سقط داخل منطقة الجزاء بعد كرة مشتركة وطالب بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق توغل جمال، الذي بذل مجهودا كبيرا، واجتاز ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد كرة بقدمه اليسرى لكنها ارتدت من القائم.

واستحوذ بيدفيست على الكرة لفترات طويلة وكان قريبا من التسجيل في نهاية الشوط الأول.

وأنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي ضربة رأس خطيرة من ديني كليت وحولها إلى ركلة ركنية، ثم أخطأ حسام عاشور في إبعاد كرة لتصل إلى جابادينيو مهانجو الذي سدد بقوة في القائم في الوقت بدل الضائع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"