النساء أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية المرتبطة بالتوتر

صحة وأسرة الأحد 19-03-2017 الساعة 04:26 م

النوبات القلبية المرتبطة بالتوتر والإجهاد مختلفة عن النوبات القلبية الاعتيادية
النوبات القلبية المرتبطة بالتوتر والإجهاد مختلفة عن النوبات القلبية الاعتيادية
الدوحة - قنا

كشفت دراسة أجراها أطباء القلب في كلية أستون الطبية البريطانية وجامعة ألبرتا الكندية أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية المرتبطة بالتوتر والإجهاد.

وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن أكثر من ألف شخص، غالبيتهم من النساء، يصابون بالنوبات القلبية بسبب التوتر بالرغم من أن نتائج فحوصاتهم الطبية السابقة لم تبين أنهم معرضون لأمراض القلب.

فقد وجدت الدراسة أن الذين أصيبوا بالنوبة القلبية بسبب التوتر لم يعانوا من العوامل المسببة لأمراض القلب مثل مرض السكري وارتفاع مستويات الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم.

وقال الأطباء، الذين عملوا على الدراسة، إن النوبات القلبية المرتبطة بالتوتر والإجهاد مختلفة عن النوبات القلبية الاعتيادية، لأن النوبة القلبية العادية تحدث بسبب تجمع الكوليسترول على الشريان على المدى الطويل بينما يسبب التوتر والإجهاد تمزقا مفاجئا للشريان.

وأضافوا أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من النوبات القلبية بسبب الضغوط النفسية الناجمة عن مشاكل اجتماعية أو الحمل والولادة، حيث إن حوالي 30% من النساء اللواتي تعرضن لنوبة قلبية مرتبطة بالتوتر كن في نهاية فترة الحمل أو أنجبن مؤخرا.

وأكد الأطباء أهمية إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث عن هذه الحالة في ظل صعوبة تشخيصها أو التنبؤ بحدوثها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"