تركيا تكشف حصيلة عمليات مكافحة الإرهاب خلال 6 أشهر

أخبار دولية الأحد 19-03-2017 الساعة 01:41 م

وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو
قرمان - الأناضول

أكّد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن قوات بلاده ألقت القبض على 4 انتحاريين و21 مشتبهًا كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات في عموم تركيا خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وبحسب وكالة أنباء "الأناضول"، جاء ذلك في كلمة له خلال حفل تخريج دفعة من الشرطة بولاية قرمان، في معرض تقييمه لعمليات مكافحة الإرهاب التي تجريها القوات التركية في عموم البلاد.

وأوضح صويلو أن "قوات الأمن أحبطت خلال الفترة المذكورة 153 هجومًا، وضبطت 22 سيارة مفخخة"، مشيرًا إلى "استمرار العمليات الأمنية ضد المنظمات الإرهابية".

وقال الوزير التركي إن "قوات الأمن والجيش نفّذت خلال الأشهر الستة الأخيرة 11 ألفًا و738 عملية في البلاد، ودمّرت حوالي 800 ملجأ وتحصين لمنظمة بي كا كا الإرهابية".

وأضاف صويلو: "إننا نحارب الإرهاب بجميع عناصرنا، ونواجه الإرهابيين والأطراف التي تقودهم وتغذّيهم، وبفضل ذلك انهارت كوادر المنظمة الإرهابية بي كا كا داخل المدن".

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"