زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة محرك صاروخي جديد

أخبار دولية الأحد 19-03-2017 الساعة 08:52 ص

زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
بيونج يانج - قنا

كشفت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، عن أن زعيمها كيم جونج أون، أشرف بنفسه على تجربة تشغيل محرك صاروخي جديد يعمل بكفاءة عالية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية" أشرف الزعيم كيم جونج أون على تجربة تشغيل محرك جديد ذي كفاءة عالية تم تطويره حديثاً على سطح الأرض في معهد العلوم الدفاعي، وعبر عن ارتياحه لنتائج التجربة".

ونقلت عن كيم جونج قوله "إن التجربة لها مغزى تاريخي لولادة صناعة الصاروخ الذاتي الدفع بعد أن اعتمدت الدولة على تقنيات دول أخرى، وإن العالم سيشهد قريباً ما مغزى هذا الانجاز العظيم"، مضيفاً "أنه مع تطوير المحرك ذي الكفاءة العالية، تم ترسيخ أسس علمية تمكن الدولة من التنافس مع العالم في مجال التطوير الفضائي على وجه الخصوص، والقدرة على نقل الأقمار الصناعية إلى الفضاء".

وأكدت الوكالة أن خبراء كوريا الشمالية "تمكنوا من تطوير وصناعة المحرك الجديد اعتماداً على إمكاناتهم ونجحوا في تجربتهم الأولى، مما يعتبر انجاز كبير في تاريخ صناعات الدفاع في البلاد".

وأوضحت أن التجربة هدفت إلى التأكد من مؤشرات تقنية المحرك ذي الكفاءات العالية مثل مواصفات القوة الدافعة لغرفة الاشتعال ومضخة التوربين ونظام التحكم، وتم تحقيق الأرقام المستهدفة من التجربة.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان بيونج يانج، عن تجربة هذا المحرك الصاروخي الجديد، يتزامن مع الجولة الآسيوية الأولى لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون والتي اختتمها بزيارة الصين وشملت اليابان وكوريا الجنوبية، وأدلى خلالها بتصريحات يهدد فيها بأن "كل الخيارات بما في ذلك القوة العسكرية لا تزال مطروحة على الطاولة للتعامل مع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية"، مشدداً على "أن الصبر الاستراتيجي مع بيونج يانج قد انتهى".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"