طبيبة سودانية تلفت أنظار الإعلام الأمريكي

منوعات السبت 18-03-2017 الساعة 05:54 م

الطبيبة السودانية نهاد عبدالله منوفلي
الطبيبة السودانية نهاد عبدالله منوفلي
الخرطوم — عواطف محجوب

لفتت الطبيبة السودانية المحجبة نهاد عبدالله منوفلي، المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية أنظار متابعي محطات التلفزة الأمريكية، وأبدوا أعجابهم لجرأتها وشجاعتها، وهي تنتقد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الهواء بشأن حظر دخول منسوبي ست دول ذات غالبية مسلمة من بينها السودان.

وكانت حجتها المقنعة في عدم مشروعية قرار ترامب بشأن حظر دخول مواطني تلك الدول، لتتلقف وسائل التواصل الاجتماعي بعض مقاطع الحوار، وتدرك أن تلك السيدة المحجبة سودانية الهوى والهوية.

وقالت لم يدهشني قرار ترامب، لكني أدعو الجميع الى التفكير في عظمة القانون الأمريكي واستقلال السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية المكونة للدستور في أمريكا، فالقضاء لم يتوان عن الوقوف في وجه الرئيس، وهذا أمر مهم جدا لبقاء أي ديمقراطية، ولضمان عدم طغيان أو استغلال الرئيس لسلطاته دون الإقلال من سلطات الرئيس.

وتقول الدكتورة نهاد بقرية الشبيك بولاية الجزيرة إنها ترعرعت في مدينة مدني، وتلقت بها كل مراحل تعليمها وتخرجت في كلية الطب جامعة الجزيرة وتخصصت في طب الأسرة من وشيتا فولس تكساس، وحاصلة على درجة الزمالة لطب الأسرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"