أردوغان: الهدف من الانتقال للنظام الرئاسي تعزيز الأمن والاستقرار

أخبار دولية السبت 18-03-2017 الساعة 04:14 م

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
أنقرة - قنا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إن الهدف الأساسي للانتقال إلى النظام الرئاسي في البلاد هو تعزيز الأمن والاستقرار.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي اليوم، أوردتها وكالة أنباء الأناضول.

وأضاف أردوغان أن الهدف الأساسي للانتقال إلى النظام الرئاسي هو ضمان جو من الأمن والاستقرار في بلد تعاقبت عليه 48 حكومة منذ التحول إلى نظام متعدد الأحزاب عام 1950، مبينا أن "متوسط عمر هذه الحكومات كان 16 شهرا فقط، أثمان باهظة دفعها الشعب في ظل ذلك، لكنه اليوم على موعد مع التغيير من خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 16 أبريل المقبل".

وأوضح الرئيس التركي ـن بلاده أصبحت بحاجة إلى نظام قادر على خوض المنافسة مع الدول الأخرى، طالما أنها تنوي "حجز مقعد ضمن أكبر 10 اقتصادات في العالم"، مبينا أن "تركيا حققت خلال 14 عاما الماضية ثلاثة أضعاف ما كانت عليه من قبل، وهذا يصب في هدف الوصول لمصاف 10 أقوى اقتصادات العالم".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"