ارتفاع ضحايا فيضانات بيرو إلى 67 قتيلًا

منوعات السبت 18-03-2017 الساعة 02:12 م

جانب من الفيضانات في بيرو.. صورة أرشيفية
جانب من الفيضانات في بيرو.. صورة أرشيفية
أنقرة - الأناضول

لقي 67 شخصًا مصرعهم، نتيجة الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة المستمرة في بيرو منذ مطلع العام الجاري.

وقال المسؤولون في البلاد إن "الفيضانات والانزلاقات الأرضية الناجمة عن العواصف الشديدة أدت لمصرع 67 شخصًا، وتم إنقاذ آلاف المواطنين، فيما لا يزال أشخاص عالقون على أسطح منازلهم وينتظرون الإنقاذ".

وأضاف المسؤولون أن "115 ألف منزل تضرر بسبب طوفان الأنهار التي سببتها أمطار النينو، كما انهار 117 جسرًا وأغلقت العديد من الطرق".

وتم إجلاء السكان من العديد من القرى الواقعة في سواحل البلاد الشمالية نتيجة الفيضانات.

وتوقع المسؤولون أن تستمر الأمطار الغزيرة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة السطحية في المحيط الهادئ، على مدى الأسبوعين المقبلين.

من جهته قال رئيس بيرو، بيدرو بابلو كوتشينسكي، في تصريحات إعلامية "نحن أمام مشكلة مناخ كبيرة، لم تشهد سواحل بيرو حادثة قوية بهذا المستوى منذ 1998".

وأعلنت السلطات الرسمية بـ بيرو في وقت سابق أمس الأول الخميس، مصرع 62 شخصًا وتضرر 12 منزلًا خلال العام الجاري نتيجة الأمطار التي شهدتها البلاد هذا العام.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"