مصرع 7 أشخاص إثر انهيار أرضي في بيرو

منوعات السبت 18-03-2017 الساعة 02:09 م

انهيار أرضي في شمال بيرو.. صورة أرشيفية
انهيار أرضي في شمال بيرو.. صورة أرشيفية
ليما – قنا

لقي 7 أشخاص على الأقل حتفهم في انهيار أرضي في شمال بيرو، التي تواجه منذ عدة أشهر موجة فيضانات واسعة جراء الأمطار الغزيرة بالمنطقة.

وقال وزير الداخلية البيروفي، كارلوس باسومبريو، في تصريح اليوم السبت، إن حجم الأزمة وعدد الأماكن التي يوجد بها أشخاص تقطعت بهم السبل كثيرة، ولكننا نبذل كل جهدنا لإنقاذ من يطلب النجدة والمساعدة رغم نقص الامكانيات والعناصر البشرية، لافتا إلى أن الضحايا الذين قضوا في الانهيار الأرضي كانوا في عدد من السيارات تنتظر فتح أحد الطرق في منطقة "رايامبامبا" في إقليم "لا ليبرتاد" شمالي البلاد.

وذكر أن حالة الطوارئ في العاصمة ليما ازدادت صعوبة بعدما فاضت 4 أنهار كبيرة وتسببت في حدوث فيضانات في المناطق المحيطة بها، ما أدى إلى حدوث أضرار خطيرة في عدة أجزاء من المدينة.

وفي سياق متصل، حذرت دائرة الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في بيرو من المزيد من الفيضانات في العاصمة ليما مع تواصل هطول الأمطار الغزيرة التي تزايدت جراء ظاهرة "النينو" المناخية.

وتسببت أسوأ فيضانات تضرب بيرو منذ عقود في مصرع 62 شخصا إلى حد الآن، وأثرت على نصف مليون شخص وذلك منذ أن بدأت الأمطار الغزيرة في الهطول في ديسمبر الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"