بقلم : رأي الشرق 18/03/2017 00:39:59

6 سنوات .. والثورة السورية مستمرة

رأي الشرق

تأتي الذكرى السادسة لاندلاع الثورة السورية مع مواصلة النظام نهجه في قتل الشعب السوري بكل الوسائل والأسلحة، وآلة حرب النظام أتت على البلاد لتدمر البنية التحتية، فقد تحول كثير من المدن والبلدات إلى أنقاض، لا يُسمع فيها سوى أزيز الرصاص وأصوات الانفجارات.

ورغم تأزم الوضع ومحدودية قدرات السوريين على التغيير، وبروز ظروف دولية وإقليمية وداخلية صعبة جداً، فإن الطريق سيبقى ممكناً لاستعادة زخم الثورة مرة أخرى، من خلال تجميع كل أطياف الشعب، والمطالبة بالحرية والوقوف ضد الطغيان والقتل، والتجمع على أساس أهداف الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية.

لقد شهدت المدن السورية أمس تظاهرات بمناسبة مرور 6 سنوات على الثورة، ردد فيها المتظاهرون هتافات بسقوط النظام ورفعوا علم الثورة، وكأنهم يبعثون برسالة للعالم بأن الثورة السورية السلمية باقية، وأنها بدأت سلمية، حين خرجت مظاهرات في مدينة درعا الجنوبية تطالب بالإصلاح، لكن النظام أراد لها أن تكون عسكرية تخريبة فأحرق الأرض، وقتل الشباب والأطفال، واغتصب النساء، حتى أصبح نصف الشعب السوري ما بين قتيل وجريح ومشرد ونازح ومعتقل، وكل ذلك من أجل إخراجها من ثوبها ومسارها السلمي إلى مسارها العسكري حتى يتمكن من البقاء لفترة أطول.

الثورة السورية مستمرة حتى تحقق أهدافها كاملة، لأن الشعب السوري لن يخسر أكثر مما خسره، ولا شيء يعوضه سوى إسقاط النظام وتحقيق العدالة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"