متاحف قطر تقيم ورشة لمتخصصي الآثار في دول التعاون

ثقافة وفنون السبت 18-03-2017 الساعة 01:45 م

هيئة متاحف قطر
هيئة متاحف قطر
الدوحة - الشرق

تقيم متاحف قطر ورشة تقنية صناعة الأدوات والأسلحة الحجرية في عصور ما قبل التاريخ بدول مجلس التعاون الخليجي" الذي تنظمه إدارة الآثار بقطاع التراث الثقافي في متاحف قطر للعام الثاني على التوالي حيث سينطلق يوم غد الأحد ويستمر حتى -23 مارس 2017 بمتحف الفن الإسلامي.

ويأتي هذا البرنامج، الذي يُشارك فيه أعضاء من دول مجلس التعاون الخليجي، تنفيذًا لقرارات الاجتماع السادس عشر للوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون الذي استضافته الدوحة العام قبل الماضي بهدف تطوير الكوادر العاملة في مجال الآثار والمتاحف والتراث بدول مجلس التعاون.

وسيتضمن البرنامج، الذي سيستمر على مدار 5 أيام، زيارات ميدانية لمواقع التصنيع وجمع المواد الخام، وتدريبات عملية على صناعة رؤوس السهام والنصال والفؤوس واستخراج الأدوات وغير ذلك من أنشطة عملية ومحاضرات نظرية تهدف إلى تثقيف المواطنين بتاريخ الاستيطان البشري في منطقة الخليج عبر إبراز الدور الذي لعبته الأدوات الحجرية في تأمين حياة هذه المجتمعات القديمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"