زكية مال الله : تناول الوجبات الثلاث في غير موعدها يفاقم البدانة

محليات الخميس 16-03-2017 الساعة 09:27 م

الدكتورة زكية مال الله
الدكتورة زكية مال الله
الدوحة - الشرق

أكدت د. زكية مال الله باحثة في التغذية وعلاج السمنة، أن تناول الوجبات غير الصحية، سبب رئيسي في زيادة معدل السمنة في قطر، كما ان بعض العادات السيئة الاخرى سبب رئيسي في استمرار السمنة، مثل عادات التدخين والسهر.

وأشارت إلى ان السمنة ينتج عنها أمراض خطيرة، مثل: الكوليسترول وضغط الدم والقلب والسكري، ولا بد من التوعية، فهي بمثابة السلاح الحقيقي لمحاربة السمنة، فيجب ان تأخذ مكانها في جميع وسائل الإعلام، فضلًا عن المناهج الدراسية، فنسبة كبيرة من الأطفال وللأسف يعانون من السمنة، وأضافت ان اختلاف مواعيد العمل جعل الكثير من الموظفين، لا يجدون الوقت لممارسة الرياضة كما ينبغي، فضلًا عن تناول الوجبات الثلاث في غير موعدها، الأمر الذي ينتج عنه تفاقم الوضع، وأشارت د. زكية إلى أهمية إقامة ملتقيات رياضية، لممارسة الرياضة وعمل الندوات والمحاضرات، لعرض مشاكل السمنة وخطورتها، وكذلك خطورة الافراط في تناول الوجبات السريعة.

وأشارت إلى أن العديدين أصبحوا يلجأون للعمليات الجراحية، نتيجة عدم وجود الوقت الكافي لممارسة الرياضة، مع أن بعض الحالات قد لا تحتاج إلى التدخل الجراحي، وإنما تحتاج إلى العزيمة والإصرار على فقد الوزن الزائد، أما بعض الحالات فلا بد من التدخل الجراحي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"