عبداللطيف الغامدي يستعرض محطات تجديد الإيمان

دين ودنيا الخميس 16-03-2017 الساعة 04:52 م

د.عبد اللطيف الغامدي خلال اللقاء
د.عبد اللطيف الغامدي خلال اللقاء
هاجر بوغانمي

استضاف برنامج "كيف أصبحت" اليوم عبر أثير إذاعة القرآن الكريم الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن هاجس الغامدي مدير لجنة إصلاح ذات البين بجدة، وتناول اللقاء موضوع التجديد في الحياة، بدءا بتجديد الإيمان بـالله.

حول كيفية تجديد حياتنا كل يوم، قال د.الغامدي: أن تستشعر نعمة الله عليك بأنك من الأحياء، مشيرًا إلى أن من آداب الاستيقاظ أن يحمد الإنسان الله الذي أحياه من بعد ما أماته، ورد له روحه. وحول كيفية تحويل هذه الكلمات إلى واقع يقول: مما هو معلوم أن الإيمان ليس له حد ثابت يقف عنده، فهو يزيد وينقص، فكلما اقترب العبد من ربه، واستشعر مراقبته له وأنه معه بعلمه واطلاعه لا يخفى عليه شأن من شأنه، فإنه سيكون أقرب إلى الله تعالى. وكلما استشعرت أن الإيمان يحتاج إلى زيادة وتجديد، عاش هذه المعاني في حياته.

وأضاف: نحن نحيا الدنيا للدنيا ونعيش الحياة للحياة، لكن ما أحلى أن نحيا الدنيا بمنظار الآخرة، ليكون زادنا في مسيرنا إلى الله عز وجل. مؤكدًا أن الصلاة هي تجديد الصلة بـالله، وهي واحة راحة تقرب المؤمن إلى الله. لافتا إلى أن تدبر معاني القرآن من أعظم أسباب زيادة الإيمان في قلوبنا وتجديده في نفوسنا، وقال في هذا السياق: لابد من ترتيب الأولويات في حياتنا، وترك مشغلات الحياة وملهياتها وهي كثيرة، خاصة منها أجهزة التواصل الحديثة، التي تستهلك الكثير من الجهد والوقت.

ورد الشيخ الغامدي على أسئلة المستمعين التي وردت عبر الرسائل النصية ومن بينها كيف يذكر الإنسان نفسه؟ فقال: أن نعرف من نعبد، فكلما عرفنا الله أحببناه، وتقربنا إليه ليرضى عنا فيرضينا.

وفي سؤال آخر حول كيف أقف أمام الله، قال: ادخُل على الله من باب الافتقار والحاجة والمسكنة.. وأبشر بالخير من الله عز وجل. استشعر أنك ضعيف، ومخطئ، ومقصر في حق الله تعالى. وأوقظ نفسك في كل لحظة تمر بها، وحاسبها. مؤكدًا أن المؤمن الصادق يحاسب نفسه محاسبة الشريك الشحيح لينجو في يوم القيامة.

يذكر أن البرنامج يبث من الأحد إلى الخميس، وهو من تقديم د.عبدالرحمن الحرمي وعبدالله البوعينين، وإشراف توفيق أسامة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"