رداً على زعيم حزب الحرية المتطرف..

التعاون الإسلامي: التصريحات المعادية للمسلمين في هولندا تشجع التعصب

أخبار عربية الثلاثاء 14-03-2017 الساعة 06:29 م

رئيس وزراء هولندا في أحد جولاته الانتخابية اليوم- رويترز
رئيس وزراء هولندا في أحد جولاته الانتخابية اليوم- رويترز
الرياض – وكالات

أعربت منظمة التعاون الإسلامي، عن قلقها العميق إزاء التصريحات المعادية للإسلام وللمهاجرين التي أدلى بها زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف في هولندا "جيرت فيلدرز"، خلال الحملة الانتخابية في بلاده بدعوته الأتراك إلى مغادرة البلاد.

واعتبرت المنظمة في بيان لها اليوم، أن "تشجيع التعصب ضد المجتمعات الإسلامية وكراهية الأجانب عبر نشر الخوف والكراهية أدى إلى رد فعل عكسي عنيف ضد كل المهاجرين".

وحذرت من أن "تصريحات من هذا القبيل ليست عملًا غير مسؤول فحسب، بل هي تغذي كذلك الخطابات الراديكالية التي تتبناها جماعات العنف والإرهابيون، كما أنها تتعارض مع الجهود العالمية المبذولة من أجل تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات والأديان لتحسين العلاقات داخل المجتمعات وفيما بينها".

وشددت أن "الإسلام دين سلام وتسامح، ولا ينبغي الربط بين الإرهاب أو أي عرق أو دين".

وحثت المنظمة "السلطات في هولندا على اتخاذ إجراءات قوية وجماعية لتعزيز السلام والوئام والتعايش المتسامح بين الشعوب على اختلاف معتقداتهم الدينية ومشاربهم الثقافية وانتماءاتهم العرقية".

وختمت بدعوة "جميع القادة السياسيين، من علمانيين ودينيين، إلى التعاون وتعزيز جهودهم لتعزيز التعايش السلمي والحوار والتفاهم المتبادل".

وقبل يومين نشر فيلدرز تغريدات استفزازية على "تويتر" حول الفضيحة الدبلوماسية الهولندية، أظهرت حجم تأثير التيارات العنصرية على الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في هولندا اليوم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"