بقلم : رأي الشرق الإثنين 13-03-2017 الساعة 01:26 ص

مبادرات صاحبة السمو وصناعة المستقبل

رأي الشرق

تمنح الجولة التي قامت بها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة، إلى السودان وتونس؛ الأمل لجهود تحسين فرص العمل للشباب الذين سدت بوجههم السبل، كما تفتح آفاق المستقبل أمام من فاتهم قطار التعليم، عبر برامج مؤسسة التعليم فوق الجميع وصلتك. حيث توّجت سموها زيارتها الى السودان بتوقيع اتفاقيات ابرمتها مؤسسة صلتك، تهدف إلى استحداث مليون فرصة عمل للشباب السوداني بحلول عام 2021، وهو ما يعتبر بداية رحلة الخلاص من كابوس البطالة الذي استفحل في كثير من الدول العربية، كما يعتبر بمثابة ربيع المستقبل للشباب.

تتضمن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شهدت سموها التوقيع عليها بين مؤسسة صلتك، وعدد من المنظمات السودانية، دعماً لاستراتيجية الأمن الغذائي الوطنية في السودان، عبر خلق أجيال جديدة من رواد الأعمال من الشباب السوداني في المجال الزراعي، وذلك بالتعاون مع البنك الزراعي السوداني وبنك قطر الوطني ومصرف المزارع التجاري، وذلك لتقديم دعم مالي للشباب في المجال الزراعي.

كما شمل الدعم ايضا اللاجئين السوريين في السودان، عبر اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية للاجئين لدعم التمكين الاقتصادي للاجئين السوريين.

ان مبادرات صاحبة السمو تعزز الامل بمستقبل افضل في الوطن العربي، وتجدد الدعم لمسيرة التنمية الاجتماعية، وصولا الى تحقيق التنمية المستدامة، وفقا لأهداف الأمم المتحدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"