د. عيسى شريف: الدعوة للحق واجبة على جميع المسلمين

محليات الجمعة 10-03-2017 الساعة 07:09 م

د. عيسى شريف
د. عيسى شريف
الدوحة - قنا

قال فضيلة د. عيسى يحيى شريف إن المجتمع البشري وعلى مر العصور والدهور يعيش في حلبة من الصراع بين الدعوة إلى الخير والدعوة إلى الشر، لا سيما في هذا العصر الذي انتشرت فيه وسائل الإعلام ووسائل التواصل المتنافسة.

وأوضح أن الدعوة إلى الخير هي الدعوة إلى الله وإلى الحق والعمل بالقرآن الكريم والسنة النبوية وطالما أنها دعوة إلى الخير والهدى فهي دعوة مباركة وهي أزكى الأعمال وأفضل الأقوال، وتقف ضدها الدعوة إلى الشر، ويزخرفها غروراً وفجوراً الشيطان الرجيم وأعوانه، ممن انخدعوا بتلبيساته والاستجابة لدعوة الشيطان، وأصبحوا معه في النار، (وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ).

وأكد في خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد علي بن أبي طالب بالوكرة اليوم أن الدعوة إلى الشر ليس لها جماهير يكتفون بالنظر والمشاهدة بل هم ينزلون في الحلبة للمشاركة الفعالة في الدعوة إلى الشر، وبث سمومهم ونشر أبواقهم.

ولفت إلى أن جماهير الدعوة إلى الخير المكتفين بالجلوس والمشاهدة كثيرون، وإذا رأوا الدعوة إلى الخير تهزم لا يكترث الكثير منهم ولا يبذل أي مجهود للمشاركة في الدعوة إلى الله، وقد علم من الدين بالضرورة أن كل مسلم ومسلمة يجب أن يقوم بدوره في الدعوة إلى الله حتى تنتصر دعوة الحق وتهزم دعوة الباطل.

وأضاف: أن الدعوة إلى الله ليست محصورة في فئة مخصوصة من المسلمين، أو أنها على العلماء خاصة كما يظن البعض، وإنما المكلف بالدعوة إلى الله كل مسلم ومسلمة شهد ورضي بالله رباً، وبمحمد رسولاً وبالإسلام ديناً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"