بقلم : رأي الشرق 10/03/2017 00:40:04

قطر تجدد دعوتها لإنهاء الاحتلال

رأي الشرق

جاءت دعوة قطر أمس المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية؛ من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ووقف الاعتداءات والانتهاكات والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، جاءت تأكيدا على حرص قطر الدؤوب على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ووقف سياسة التجويع وآلة الدمار الإسرائيلية.

كلمة قطر التي ألقاها سعادة السيد علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أمام "الحوار التفاعلي مع المفوض السامي لحقوق الإنسان حول تقريره السنوي"، شددت كذلك على أن محاولات إسرائيل الأخيرة لشرعنة الاستيطان تعد انتهاكا صارخا للقوانين والقرارات الدولية.

ونظرا لإحساس قطر بمسؤوليتها الإنسانية تجاه شعب يجوع ويحاصر ويدافع عن حقوقه المشروعة؛ فقد طالبت المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة إسرائيل أمام العدالة الجنائية الدولية، بشأن الجرائم التي ترتكبها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ولم يفت على الدوحة في كلمتها التطرق للأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشها مسلمو الروهينغا في ميانمار، حيث أعربت عن بالغ قلقها حيال ما يتعرضون له من معاناة ومآس حقيقية، ودعت إلى وقف كافة أشكال التمييز والهجمات ضدهم، والتحرك السريع للتصدي للمأساة الإنسانية الكبيرة التي يعيشونها، وكذلك العمل على التوصل لحل جذري لمشاكلهم عبر التسويات السلمية والحوار الجاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"