فول الصويا يوقف نمو سرطان الثدي

منوعات الأربعاء 08-03-2017 الساعة 08:00 م

فول الصويا يوقف نمو سرطان الثدي
فول الصويا يوقف نمو سرطان الثدي
الدوحة - الشرق

قالت دراسة أمريكية حديثة إن منتجات فول الصويا الغذائية مفيدة لتحسين فرص بقاء المصابات بسرطان الثدي على قيد الحياة، عن طريق الحد من انتشار الأورام الخبيثة.

وأجرى الدراسة باحثون بمعهد السرطان التابع لجامعة إيموري الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم، الأربعاء، في دورية "السرطان" (CANCER).

وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع فريق البحث حالة 6 آلاف و235 من السيدات المصابات بسرطان الثدي في أمريكا وكندا خلال فترة استمرت 6 سنوات، لكشف العلاقة بين منتجات فول الصويا والحد من الأورام.

ووجد فريق البحث، أن تناول منتجات فول الصويا بكثرة ساعد على الحد من الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي بنسبة 21%، بين المشاركات في الدراسة، بالمقارنة مع من تناولن كميات منخفضة أو لم يتناولن تلك المنتجات مطلقًا.

وقال الباحثون إن منتجات فول الصويا غنية بمركب "الايسوفلافون" (Isoflavones) الذي ثبت أنه يبطئ نمو خلايا سرطان الثدي في الدراسات المخبرية.

وأضافوا أن العلاقة بين "الايسوفلافون" ووقف نمو سرطان الثدي لا تزال غير معروفة، لكن الأبحاث أظهرت أن هذا المركب يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، والالتهابات يمكن أن تحد من نمو الأورام.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"