البرلمان العربي يعد وثيقة حقوق المرأة العربية لعرضها على قمة عمان

مرأة وتجميل وأزياء الأربعاء 08-03-2017 الساعة 05:12 م

رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي
رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي
القاهرة - قنا

أعلن الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان قد أعد وثيقة حقوق المرأة العربية لتكون وثيقة مرجعية للمرأة يسترشد بها في سن القوانين والتشريعات إسهاماً منه في إثراء المراجع التشريعية الخاصة بالمرأة العربية.. موضحاً أن هذه الوثيقة سيتم عرضها على مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان في 29 مارس الجاري.

وقال في بيان له اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إن هذه الوثيقة تمثل أحد المحاور الرئيسية لوثيقة المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية المنعقد في 11 فبراير الماضي بالقاهرة والذي طلب من القمة العربية اعتمادها.

وجدد الدكتور السلمي اهتمام البرلمان العربي بقضايا المرأة العربية خاصة في المحافل الدولية ومنها الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد منتديات للمرأة..مشيرا إلى أن البرلمان العربي يشارك بشكل مستمر في هذه المنتديات من خلال مشاركة عضوات البرلمان العربي فيها، حيث تشكل فرصة مناسبة يعبر خلالها البرلمان العربي عن مدى الاهتمام بتعزيز دور المرأة العربية ومشاركتها الفاعلة في كافة المجالات وتمكينها من القيام بدورها في المجتمعات العربية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"