بقلم : رأي الشرق الأربعاء 08-03-2017 الساعة 01:08 ص

رسالة عربية للإدارة الأمريكية

رأي الشرق

جاءت تحذيرات المجلس الوزاري لوزراء الخارجية العرب في اجتماع دورته الـ 147 أمس حاملة رسالة واضحة للإدارة الامريكية الجديدة بعد الاجراءات التي باشرتها لنقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة التي انتقلت من مجرد دعاية انتخابية الى خطوات على ارض الواقع.

وجدد المجلس الوزاري التأكيد على ثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني التى لا تتبدل بتبدل سيد البيت الابيض، وأن على الادارة الامريكية وقف خطوات الاحتلال لضم الاراضي الفلسطينية وقراءة التاريخ الاسود للدولة الصهيونية ، بشأن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته .

لقد وجه المجلس الوزاري العربي رسالة واضحة للإدارة الامريكية وللمجتمع الدولي تشدد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين . وإعادة التأكيد على حق دولة فلسطين بالسيادة على كافة الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، ومجالها الجوي، ومياهها الإقليمية، وحدودها مع دول الجوار وأن اي اجراءات لتغيير هذه الثوابت يعد استفزازا صريحا للعرب والمسلمين، يتحمل تبعاته المجتمع الدولي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"