سامي يوسف يفتتح مهرجان "موازين" الدولي بالرباط

ثقافة وفنون الثلاثاء 07-03-2017 الساعة 07:16 م

سامي يوسف
سامي يوسف
الرباط - الأناضول

يفتتح الفنان البريطاني المسلم الشهير، سامي يوسف، أولى سهرات مهرجان "موازين" الدولي، بالعاصمة المغربية الرباط، في 12 مايو المقبل.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم الثلاثاء، عن جمعية "مغرب الثقافات"، مُنظمة مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، أحد أكبر المهرجانات الموسيقية العالمية.

وقال البيان، إن "استضافة يوسف في حفل افتتاح المهرجان تندرج في سياق توجه المهرجان، الذي يتيح للجمهور المغربي اكتشاف ألمع الأسماء المتألقة في سماء الأغنية العالمية والعربية".

ووصف القائمون على المهرجان، "سامي يوسف" بكونه "البريطاني المسلم الأكثر شعبية بالعالم"، وقالوا إن حفله سيكون "استثنائيا".

واعتبر البيان، أن "الفنان البريطاني أعطى ولادة لنوع جديد من الموسيقى الإسلامية"، موضحا أنه "يبتكر ويجدد بتقديم موسيقى تلائم وتصالح بين الانتماء الإسلامي وتطور المجتمع الحديث المعاصر".

وسامي يوسف، ملحن ومطرب ومؤلف موسيقي وشاعر، ولد في طهران، وعاش في لندن مع عائلته.

وفي سنة 2003، طرح أولى ألبوماته "المعلم"، وفي 2005 أصدر ألبومه الثاني "أمتي"، الذي تضمن أغان باللغة الإنجليزية، والذي حقق من خلاله شهرة واسعة في أوروبا والعالمين العربي والإسلامي.

وصدر له عام 2016 ألبوم "البركة" الذي يدعو فيه للحفاظ على أصالة الفنون التقليدية والتراثية.

وفي رصيد سامي يوسف، 8 ألبومات، وباع أكثر من 34 مليون نسخة.

ويَعتبر الفنان العالمي الشهير، أن "رسالته الفنية قائمة على الحب والتسامح والرحمة"، وقد عينته منظمة الأمم المتحدة سفيرا ضد الجوع.

ويعدّ مهرجان موازين، الذي انطلق عام 2001، وتنظمه جمعية "مغرب الثقافات" (غير حكومية)، من أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، حيث قدر المنظمون عدد الجمهور الذي حضر الدورة السابقة بـ2 مليون و600 ألف شخص.

ولمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، الذي تنعقد دورته المقبلة، في الفترة ما بين 12 و20 مايو 2017، شهرة عربية وعالمية مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين للمشاركة في إحياء حفلاته، كالمغنية الأميركية الراحلة ويتني هيوستن، ونجم موسيقى الجاز الأمريكية بي بي كينج وآخرين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"