بقلم : رأي الشرق 07/03/2017 00:59:56

قطر وليبيا .. حقائق تبطل الادعاءات

رأي الشرق

ليس مقبولا الزج باسم دولة قطر في الصراعات الداخلية بين الأطراف الليبية، كما أن الادعاءات التي تضمنها بيان عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي بشأن التصعيد في موانئ النفط الليبية، لا أساس لها، وباطلة ومضللة وتخالف ثوابت وسياسة دولة قطر تجاه الدولة الليبية الشقيقة وجميع دول العالم في هذا الشأن.

هذه الادعاءات مرفوضة ومستغربة ولا تساعد على ترسيخ الروابط والعلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة، فضلا عن كونها تكشف محاولة بعض الأطراف عرقلة حل الأزمة الليبية طمعا في تحقيق مكاسب عسكرية ومن غير المقبول تحمل دولة قطر نتائج هذا السلوك الذي يتعارض مع تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

منذ نجاح ثورة 17 فبراير 2011 ظلت دولة قطر تقوم بواجبها تجاه الأشقاء في ليبيا، بل وقفت على مسافة واحدة، كما دعمت مخرجات الاتفاق السياسي بين أطراف الصراع في ليبيا، كما رعت المصالحة بين قبائل التبو والطوارق الليبية بتوقيع اتفاق السلام في الدوحة 23 نوفمبر 2015 والذي يعد خطوة في طريق المصالحة الشاملة والوئام والوحدة والاستقرار.

ما يحتاجه الليبيون، هو التوافق الوطني وقيام سلطة قادرة على تحقيق الانسجام الاجتماعي بين كافة مكونات الشعب الليبي، والارتقاء إلى مستوى المسؤولية، بدلا من هذه الادعاءات المضللة التي لا تفيد في هذه المرحلة الدقيقة.

ستظل دولة قطر ملتزمة بمواقفها الثابتة الداعمة للشعب الليبي الشقيق انطلاقا من روابط الأخوة والعلاقات التاريخية والمصير المشترك.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"