بقلم : رأي الشرق 06/03/2017 01:05:02

قطر والبحرين..علاقة تلاحم

رأي الشرق

جاءت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى الدوحة أمس، تأكيدا على التلاحم والترابط الأخوي بين قطر والبحرين، وتعزيزا لأواصر القربى بين البلدين الشقيقين، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ونظرا لما يجمع البلدين من تاريخ مشترك وعلاقات ضاربة الجذور في إطار المحيط الخليجي، فإن هناك حرصا شديدا من قبل القيادتين الرشيدتين في البلدين على تدعيم أسس التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وتترجم زيارة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة كافة معاني المودة والتقارب والتأكيد على تقوية العلاقات الأخوية بين قطر والبحرين، بما يخدم مسيرة التعاون والشعبين الشقيقين، حيث ستدفع هذه الزيارة إلى مزيد من التنسيق والتكامل بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات الثنائية من جانب، وتنسيق المواقف تجاه ملفات المنطقة من جانب آخر.

هذا المستوى من العلاقات الوطيدة يعد أنموذجا يحتذى في العلاقات الإقليمية والدولية، في ظل أوضاع مضطربة تمر بها المنطقة، وهو ما يستدعي العمل الجاد والتنسيق التام على كافة المستويات.

ولا شك أن هذه الزيارة الميمونة تضع لبنة جديدة تضاف إلى البناء الخليجي القوي في كافة جوانبه، بما ينعكس إيجابا على أمن واستقرار ورخاء دول مجلس التعاون.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"