الضغط والسكري يمثلان 70% من أسباب الإصابة بالفشل الكلوي

محليات الثلاثاء 21-02-2017 الساعة 07:05 م

الدكتور عادل عاشور - استشاري أمراض الكلى بمؤسسة حمد الطبية
الدكتور عادل عاشور - استشاري أمراض الكلى بمؤسسة حمد الطبية
محمد صلاح

أشار الدكتور عادل عاشور استشاري أمراض الكلى بمؤسسة حمد الطبية، أن السكري يعد سبباً رئيسياً للإصابة بالفشل الكلوي، مبيناً أن عدم الاهتمام يؤدي إلى تفاقم الحالة المرضية.

وأضاف "ويتسبب مرض السكري في إصابة 40% من حالات الفشل الكلوي يليه الضغط بنسبة 30%، أي أن أمراض الضغط والسكري يمثلان 70% من أسباب الإصابة بالفشل الكلوي".

ولفت خلال مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة حمد الطبية اليوم للإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للكلى تحت شعار "أمراض الكلى والسمنة وأسلوب الحياة الصحي طريقك لصحة كلى"، إلى أن الأمراض المناعية والوراثية وحصوات الكلى جميعها تؤدي إلى الفشل الكلوي المزمن الذي يتطلب إجراء الغسل الكلوي أو إلى زراعة الكلى في حال لم يتم علاجها من البداية.

وأكد الدكتور عاشور أن قسم أمراض الكلى بمستشفى حمد يستقبل تحويلات المرضى من العيادات الخارجية والمستشفيات التابعة للمؤسسة والقطاع الخاص والمراكز الصحية بالرعاية الأولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"