بقلم : رأي الشرق 16/02/2017 01:13:13

قطر وتركيا.. علاقات إستراتيجية

رأي الشرق

تشهد العلاقات القطرية التركية تطوراً ملحوظاً، في كافة المجالات، وارتقت إلى آفاق أرحب بفضل القيادة الحكيمة في البلدين، انطلاقا من الرؤى المشتركة تجاه مجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية، والعلاقات بين البلدين راسخة ومتينة، تعززها اللجنة الإستراتيجية العليا .

القمة القطرية - التركية، تعزز التكامل والتنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تبادل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية الشقيقية ، وجهات النظر حول الأوضاع في فلسطين وسوريا واليمن.

يتمتع البلدان الشقيقان، بموارد طبيعية، ترتقي بالتعاون الاستراتيجي، ويحققان معدلات نمو عالية، كما أن العلاقات السياسية المتميزة منحت العلاقات الاقتصادية زخما من الطموح، وفتحت آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، بجانب الرؤية الإنسانية التي اتسم بها البلدان في معالجة قضايا المنطقة، وباتت المنظمات العالمية والدولية تعول كثيرا على دورهما لإرساء وتعزيز السلام والاستقرار.

إن ثمار القمة القطرية - التركية ستعم شعوب المنطقة، وخصوصا أن صاحب السمو والرئيس التركي يضعان في أولويات اهتمامهما ملفات المنطقة وقضايا شعوبها وضرورة تحقيق الأمن والاستقرار ليعم السلام والازدهار .

كما أن الزيارات المتبادلة، على جميع المستويات، تعكس متانة العلاقات وتطورها لشراكة استراتيجية، ما يجعل العلاقات بين البلدين تتميز بوتيرة ملحوظة بالتعاون المثمر في كافة المجالات. وتحقق تطلعات الشعبين التركي والقطري .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"