وزارة التعليم: إعلانات الدروس الخصوصية ممنوعة بدون ترخيص

محليات الخميس 16-02-2017 الساعة 07:22 ص

مبنى وزارة التعليم والتعليم العالي
مبنى وزارة التعليم والتعليم العالي
تقوى عفيفي

حسن المحمدي: الجهات المخالفة تتحمل تبعات الإعلان عن الدروس الخصوصية دون موافقة رسمية

أعلن حسن المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي عن حصول مجموعة من موظفي الوزارة المختصين على صفة مأموري الضبط القضائي وهم مخولون لاجراء الضبط القضائي بشأن مخالفات الدروس الخصوصية وفق قرار النائب العام.

وأوضح أن هناك بنودا لابد من توافرها لتحقيق شروط الضبطية القضائية التي تخص محاربة الدروس الخصوصية، حيث إنه عند رصد أي مخالفات للقانون رقم 18 لسنة 2015، يتم التأكد من توافر شروط الضبطية القضائية أولا ثم تقوم إدارة مراكز الخدمات التعليمية بالتنسيق مع الجهات العليا والشؤون القانونية بالوزارة لاخذ الموافقات اللازمة لضبط واقعة المخالفة.

ويواصل حديثه قائلاً " ومن اهم تلك الشروط هي: تحديد مكان المخالفة والوقت وامكانية اجراء الضبطية بحسب وضع المخالفة اذا كانت شكوى او من واقع الرقابة العامة او معلومات واردة من جهة رسمية. وتتم دراسة الحالة بشكل سريع لاتخاذ الاجراءات اللازمة، أما بالنسبة لأهم الاجراءات المتبعة فهي التنسيق مع الجهة المعنية بوزارة الداخلية والنيابة العامة وإصدار الموافقات اللازمة لاتمام عملية الضبط القضائي.

وفيما يخص الاعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي عن الدروس قال: ان هذه الاعلانات غير ممنوعة للمراكز التعليمية الحاصلة على ترخيص ساري المفعول من وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة الاقتصاد والتجارة. حيث يجب أخذ الموافقات المطلوبة لنشر هذه الاعلانات. وتتحمل الجهات المخالفة لذلك تبعات الاعلان دون موافقة رسمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"