أمن هاتفك بهذه الطريقة لتستطيع استعادته إن سرق أو ضاع

علوم وتكنولوجيا الأربعاء 15-02-2017 الساعة 05:21 م

آيفون
آيفون
إياس أبو شعر - بوابة الشرق

توفر شركة أبل نظام حماية لهواتف الآيفون لاستعادة الجهاز في حال تم سرقته أو ضياعه كما أن مصنعي هواتف أندرويد يعتمدون على طرق مشابهة لاستعادة الهواتف وهذا شرح لكيفية تأمين الجهاز قبل أن يفوت الآوان.

الخطوة الأولى لتأمين الهاتف هي ضبط قفل الشاشة بكلمة مرور لجعل الهاتف يقفل أوتوماتيكياً في حال عدم استخدامه.

في الخطوات التالية سنتحدث عن كيفية قفل الهاتف عن بعد وتتبع موقع الهاتف للعثور عليه لهواتف آيفون وأندرويد.

هواتف آيفون:

ميزة العثور على الهاتف تعتبر من أهم المزايا التي يدعمها نظام أي أو إس بشكل افتراضي فتأكد من تفعيلها بالذهاب إلى الإعدادات "Settings" ثم أي كلود "iCloud" ثم أعثر على جهازي "Find My Phone" كما يمكنك تفعيل ميزة إضافية "ارسل أخر موقع" أو "Send Last Location" هذه الميزة ترسل آخر موقع كان فيه الجهاز قبل أن تنفذ البطارية.

لاستعادة الجهاز إن فقد إذهب إلى "icloud.com" أو سجل الدخول من تطبيق "Find My Phone" من جهاز آيفون آخر لتتبع حركة الجهاز المفقود.

يمكنك أيضاً أن تقفل الهاتف عن بعد بتفعيل خاصية "Lost Mode"

وتستطيع أيضا إضافة رقم هاتف آخر ليتم عرضه على شاشة القفل للجهاز المفقود وطلب الاتصال بهذا الرقم.

هناك خطوة إضافية للحماية وهي تسجيل الرقم المتسلل للهاتف وحفظة في مكان آمن لاستخدامه للتبليغ عن الهاتف المفقود وذلك بالذهاب إلى الإعدادات "Settings" ثم العام "General" ثم عن الهاتف "About" وسجل رقم "IMEI" و "MEID".

لهواتف أندرويد:

تقدم شركة جوجل تطبيق للتعامل مع حالة سرقة أو فقدان الهاتف يدعى "Android Device Manager" ثبت هذا التطبيق على الجهاز من متجر جوجل سجل الدخول باستخدام إيميلك الذي أضفته على الجهاز عندما اشتريته.

يمكنك هذا التطبيق من تتبع الهاتف وقفله عن بعد وإظهار رسالة ورقم هاتف على شاشة القفل.

عند فقدان الجهاز اذهب إلى "myaccount.google.com" من أي جهاز كومبيوتر وتسجيل الدخول باستخدام الإيميل المفعل على الهاتف ثم اذهب إلى "Find My Phone" ثم اختر جهازك من القائمة ليتم عرض مجموعة من الخيارات الإضافية كقفل الجهاز أو تحديد موقعه باستخدام خرائط جوجل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"