الهند تطلق 104 أقمار صناعية في مهمة فضائية واحدة

علوم وتكنولوجيا الأربعاء 15-02-2017 الساعة 09:36 ص

الهند حطمت رقمًا قياسيًا في إطلاقها الأقمار الصناعية الـ 104.. صورة أرشيفية
الهند حطمت رقمًا قياسيًا في إطلاقها الأقمار الصناعية الـ 104.. صورة أرشيفية
دلهي - الأناضول

قالت وكالة الفضاء الهندية، اليوم الأربعاء، إنها أطلقت بنجاح عددًا كبيرًا من الأقمار الصناعية "نانو" الأجنبية إلى مداراتها المحددة في مهمة فضائية واحدة، مسجلة رقما قياسيا جديدا لبرنامج الفضاء في البلاد.

ولفتت الوكالة أنها حطمت رقمًا قياسيًا في إطلاقها الأقمار الصناعية الـ 104، متجاوزة بذلك روسيا التي أطلقت 37 قمرًا صناعيًا مرة واحدة عام 2014.

وذكرت منظمة الأبحاث الفضائية في الهند إن تلك الأقمار وضعت على مركبة إطلاق الأقمار الصناعية القطبية، جنوبي الهند، وتم إرسالها إلى مدارها المحدد اليوم الأربعاء، مشيرًا أنها تزن أقل من 10 كجم.

ووفقًا للمنظمة فإن الأقمار الصناعية نانو تعود لشركات مختلفة من عدة دول، الولايات المتحدة، والإمارات، وإسرائيل، وهولندا، وكازخستان.

وكانت الهند أطلقت عام 2008، حوالي 10 أقمار صناعية بصاروخ واحد مسجلة رقما قياسيا عالميا تم تحطيمه عدة مرات في السنوات التالية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"