بعد خسائر وصلت لـ712.5 مليار ين ياباني.. استقالة رئيس "توشيبا"

علوم وتكنولوجيا الثلاثاء 14-02-2017 الساعة 05:42 م

توشيبا
توشيبا
طوكيو – قنا

قدم شيغينوري شيغا، رئيس شركة "توشيبا" اليابانية، العملاقة في مجال الإلكترونيات، استقالته اليوم، متحملاً مسؤولية خسائر فادحة تكبدتها الشركة من أعمالها في مجال الطاقة النووية بالولايات المتحدة.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته الشركة اليابانية، التي أشارت إلى أن شيغا سيبقي على رأس الإدارة التنفيذية لحين عقد المساهمين بالشركة اجتماعا في شهر يونيو المقبل.

وتكبدت توشيبا خسائر مالية فادحة تقدر بنحو 712.5 مليار ين ياباني (ما يعادل نحو 6.3 مليار دولار أمريكي) في أعمالها بالمشاريع النووية في الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن تصدر الشركة تقريرا رسميا عن أرباحها السنوية اليوم، إلا أنها قررت تأجيل نشر نتائجها لمدة شهر بدعوى إجراء مراجعات إضافية، الأمر الذي أدى إلى تراجع سهم توشيبا بنسبة 8%.

وتقول الشركة أنها تجري تحقيقا حول اتهامات موجهة لمسؤولين في ويستنغهاوس بالولايات المتحدة عند شراء شركة سي بي أند آي، وأنهم تلقوا ضغوطا داخلية خلال عقد الصفقة منذ عام، الأمر الذي تسبب في الصعوبات التي تواجهها الشركة اليوم.

وكان شيغا قد تولي منصب الرئيس في ويستنغهاوس خلال الفترة من يوليو 2010 وحتى يناير 2014، وقد بقي مسؤولا عن أعمال الطاقة النووية حتى بعد أن أصبح رئيسا لـتوشيبا في يونيو العام الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"