مهرجان دولي للمسرح وفنون الخشبة إبريل المقبل بأكادير المغربية

ثقافة وفنون الإثنين 13-02-2017 الساعة 06:47 م

المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة
المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة
أكادير – قنا

تحتضن مدينة أكادير المغربية في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 إبريل المقبل فعاليات المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة، الذي ينظم بمبادرة من جمعية "فالا، آش" للفن والمبادرة الثقافية.

واختار القائمون على المهرجان شعارا له بعنوان "المسرح للجميع".

وتستضيف هذه التظاهرة الثقافية ثلة من الفنانين والمبدعين والمتخصصين في فنون المسرح من مختلف جهات المغرب، إضافة إلى نظرائهم الأجانب في عدد من الدول منها فرنسا وإنجلترا وإسبانيا والسويد وبلجيكا وقطر والعراق وتونس والجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويتميز برنامج الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بتنوع الأنشطة المبرمجة، إذ تتوزع بين تقديم عروض مسرحية، وتنظيم ورشات تكوينية، وعقد ندوات فكرية وثقافية، حيث سيتم إلقاء الأضواء على أبرز المشاكل والإكراهات التي يعاني منها المسرح في العالم وفي المغرب بالخصوص.

ومن المقرر أن تتميز هذه التظاهرة بتنظيم عروض لـ "مسرح الشارع"، حيث سيتم العمل على تنشيط مختلف أحياء المدينة طيلة فترة المهرجان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"