بقلم : د. حنان حسن عيسي عبد الظاهر الأربعاء 08-02-2017 الساعة 01:21 ص

نماء و نهضة

د. حنان حسن عيسي عبد الظاهر

تقاس درجة تقدم الدول وتحضرها بمقدار ما توليه من اهتمام لأفرادهاوشعوبها. فالدول المتقدمة تحرص كل الحرص على الاهتمام بصحة أبنائها وتمد لهم يد العون لتطوير ذواتهم والحفاظ على أسرهم والحصول على دخل طيب يساعدهم على الحياة الكريمة . وتعتبر قطر الحبيبة من تلك الدول الرائعة والتي تحرص كل الحرص على تطوير أولادها في كافة مجالات الحياة والنهوض بهم لأعلى مستوى معيشي ممكن ومن أجل هذا المبدأ العظيم راحت تنشئ مؤسسات شتى، فهناك مؤسسات تعليمية واقتصادية وصحية واجتماعية ورياضية ودينية وبيئية وغير ذلك الكثير.

ومن المؤسسات الاجتماعية التي تلعب دورا كبيرا في إحداث فرق إيجابي في حياة الشباب القطري وتشجيعهم على الريادة " نماء " – دار الإنماء الاجتماعي – وفيه يتم دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل النهوض بشباب قطر والمشاركة الفعالة في تقدم ورقي قطر الغالية وقد نشأت دار الإنماء الاجتماعي تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة موزا بنت ناصر حفظها الله تعالى.

ومن أبرز انجازات نماء لعام 2016:

1- برامج ريادة الأعمال : تقديم خدمات التوجيه والإرشاد لـ 50 رائد أعمال . مراجعة وتقييم 27 خطة عمل ذات جدوى اقتصادية.

2- برامج حاضنة الأعمال ، ابتكار نشاط ترويجي " توريد " ودعم 29 من المشاريع المحتضنة .

3- تدريب ريادة الأعمال ، تنفيذ عدة دورات تدريبية باستخدام منهجية ( ابدأ وحسن مشروعك) المعتمد من قبل منظمة العمل الدولية ، تقديم حزمة من الخدمات التدريبية لـ 59 رائد أعمال لتنفيذ مشاريعه التجارية .الحقيقة أنها أعمال تدعو للبهجة والفخر بفضل نماء ورساميل (صندوق دعم ريادة الأعمال ) وكل مؤسسة تسعى لخير هذا البلد المعطاء.

اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا سلاماً رخاء وسائر بلاد المسلمين .. آمين .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"