مدير عام نادي السباق والفروسية: برنامج حافل للجماهير ضمن سباق سمو الشيخ عبد الله

رياضة الأربعاء 11-01-2017 الساعة 10:16 م

ناصر شريدة الكعبي
ناصر شريدة الكعبي
الدوحة - قنا

أكد السيد ناصر شريدة الكعبي مدير عام نادي السباق والفروسية أن النادي سينظم غدا الخميس، واحدا من أكبر السباقات في الموسم وهو السباق السنوي على كؤوس وجائزة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني وهو من السباقات التي تشهد سنويا مشاركة كبيرة من أفضل الجياد.

وقال مدير عام نادي السباق والفروسية في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، "يحظى السباق غدا بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل ملاك الخيل في قطر، وسيشهد الشوط الرئيسي مشاركة الفرس " ترف " ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني حامل اللقب في العام الماضي ستدافع هذا العام عن اللقب، كما أن هناك خيلا أيضا مرشحة بقوة للفوز في الشوط الرئيسي مثل "المرابطون" ملك خليفة بن شعيل الكواري و "مجيد" ملك أم قرن، ويتوقع أن يشهد الشوط منافسات قوية لأنه من الأشواط المميزة والقوية ومن المحتمل أن يشهد مفاجأة أيضا في الفائز باللقب".

وأضاف أن الخيل التي تشارك في هذا السباق القوي سيكون بمثابة الإعداد لها من أجل المشاركة في مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي سينظمه النادي في شهر فبراير المقبل.

وأوضح أن النادي أعد العديد من الجوائز للجماهير التي ستحضر السباق سيتم السحب عليها غدا عقب نهاية السباق كما خصص النادي أماكن خاصة للعائلات والأسر وألعاب مصاحبة خاصة للأطفال كما توجد خدمات متكاملة للجماهير التي تحضر السباق.

وأشار إلى أن السباق في قطر في هذا العام شهد تطورا كبيرا في مستوى الخيل المشاركة في السباقات مما كان له أثر كبير في تعدد الملاك الفائزين في السباقات في النادي، لافتا إلى أن السباقات في العام الحالي تشهد مشاركات عديدة من خارج دولة قطر، مما زاد قوة المنافسة، كما كان في سباق داربي قطر الذي فاز بلقبه أحد الملاك القطريين، متمنيا أن يشهد سباق سيف سمو الأمير فوز أحد الملاك من قطر.

يذكر أن نادي السباق والفروسية سينظم غدا منافسات السباق رقم 24 في الموسم الحالي، على مضماره العشبي على كؤوس وجائزة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني ويشتمل على 9 أشواط وسيخصص الشوط الأخير منها للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) ومسافته 1600 متر تتنافس على الجائزة وتبلغ قيمة الجوائز المالية 500 ألف ريال قطري، وبمشاركة 11 من رأسا من الخيل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"