6 آلاف طن حجم المخلفات المنزلية يومياً

محليات الخميس 12-01-2017 الساعة 07:58 ص

مركز معالجة النفايات في الخرارة
مركز معالجة النفايات في الخرارة
جمال لطفي

خطة توسعية لإنشاء مراكز معالجة جديدة

دراسات مستقبلية لإنشاء محطات لفرز النفايات وسط الأحياء السكنية

وصل حجم المخلفات المنزلية فى كل مناطق الدولة الى 6 ألاف طن يومياً فى أحدث إحصاءات بيئية تحصلت عليها "تحقيقات الشرق" وتعمل وزارة البلدية والبيئة في الوقت الحاضر على وضع خطة توسعية تستهدف إنشاء مراكز جديدة تعمل على استيعاب هذه الكميات خاصة ان مركز معالجة النفايات بمسيعيد أصبح يستقبل كميات فائضة ومن المتوقع أن تقوم الجهات المنفذة بإستكمال هذه المشاريع العام المقبل.

وكشف احد الخبراء لـ"تحقيقات الشرق" ان المحطات المزمع إقامتها تحمل مواصفات قياسية عالية الجودة . وتأتي هذه الخطوة في إطار التوسعات العمرانية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة من خلال إنشاء عدد من المدن والكثافة الملحوظة في عدد السكان.

يذكر ان وزارة البلدية والبيئة لديها دراسات مستقبلية لإنشاء محطات للجمهور في وسط الأحياء السكنية يتم من خلالها فرز النفايات بوضع كل نوع في مكان وكذلك إنشاء مراكز جديدة في المنطقة الشمالية لاستيعاب كافة كميات النفايات المنزلية التي يتم تجميعها بشكل يومي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"