ميشال عون: نحن في قطر لإعادة لبنان إلى مساره الصحيح

محليات الأربعاء 11-01-2017 الساعة 07:56 م

عون خلال حديثه للجالية اللبنانية
عون خلال حديثه للجالية اللبنانية
أحمد إبراهيم- بوابة الشرق

عون يدعو الجالية اللبنانية المساهمة في بناء قطر التي احتضنتهم وقدمت لهم الأمان والاستقرار

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن زيارته لقطر تهدف إلى ترتيب الأوضاع وتصحيح المسارات التي تداخلت بسبب الحروب في المنطقة، وقال "نحن بهذه الزيارة نسعى لإعادة لبنان إلى مساره الصحيح في علاقاته مع أشقائه".

وأضاف عون خلال لقائه بالجالية اللبنانية في قطر مساء اليوم أن جميع المؤشرات الملموسة من زيارة دولة قطر تدل على أن لبنان اتخذ الطريق الصحيح، مؤكدا أن اللقاءات التي تمت في قطر تهدف إلى إعادة ازدهار الاقتصاد اللبناني من صناعة وسياحة ونحن الآن سائرون في هذا الطريق لبناء لبنان قوي.

وفي الشأن الداخلي قال عون أن الظروف التي مرت على لبنان في الفترة السابقة كانت صعبة لعدم وجود رئيس للدولة وبسبب الانقسامات السياسية الحادة، ولكن الآن تمكنا من جمع اللبنانيين تحت راية وكلمة واحدة لطمأنة كل اللبنانيين وأصدقاء لبنان المخلصين.

ودعا عون الجالية اللبنانية التي تقيم في قطر إلى المساهمة في بناء قطر التي احتضنتهم وقدمت لهم الأمان والاستقرار، مطالبا كل اللبنانيين بأن يكون سفراء لبنان في قطر وان يظهروا الصورة الحسنة للبنان وشعبها، خاتما حديثه عشتم وعاشت قطر وعاشت لبنان.

وكان الرئيس اللبناني قد وصل الدوحة صباح اليوم، وعقب وصوله، عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس اللبناني جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم جرى خلالها بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومنها تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.

كما جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في كافة المجالات، وتم الاتفاق على تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، إضافة إلى تشجيع التعاون الاقتصادي والاستثماري بما يعود بالنفع على الجانبين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"